fbpx

إليكم آخر تطورات المنخفض الجوي القادم إلى المملكة

أخبار الأردن

سجلت درجات الحرارة العظمى نهار اليوم الثلاثاء في العاصمة عمان ما بين 25 – 27 درجة مئوية، فيما كانت الأجواء أشبه بالصيفية، حيث سجلت العظمى في مدينة العقبة 35 درجة مئوية. 

ووفق منصة “مينا ويذر”، يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال هذه الليلة بشكل سريع مع بدء تأثر المملكة بامتداد كتلة هوائية باردة تتمركز فوق تركيا وتترافق بمنخفض جوي سطحي يتمركز شمال غرب سوريا، حيث تزداد نسبة الرطوبة وتتكاثف الغيوم المنخفضة تدريجياً وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات أمطار محلية في شمال و سواحل فلسطين خلال الليل تمتد تدريجياً للمناطق الداخلية في فلسطين ولشمال ووسط المملكة مع فجر وصباح الغد بمشيئة الله.

أما نهار الغد، فيتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة باليوم حيث تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة غداً ما بين 14 – 16 درجة مئوية بفرق أكثر من 10 درجات عن اليوم، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة وفلسطين تمتد تدريجياً خلال النهار إلى المرتفعات الجنوبية وجبال الشراة والنقب الفلسطيني بمشيئة الله. 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً قد تصل الهبات إلى 50 كم / ساعة قد تثير الغبار في البادية الجنوبية والشرقية خلال النهار. 

ومن المتوقع، أن تكون الأمطار غزيرة في مناطق محدودة ولفترات قليلة خلال النهار في الشريط الغربي من المملكة ومرتفعات الضفة الغربية. 

وخلال الليلة القادمة، يتوقع أن ينحسر تأثير المنخفض الجوي سريعاً حيث تقل كميات السحب بشكل تدريجي بدءاً من المناطق الشمالية ثم الوسطى ثم الجنوبية وتنحسر فرص الهطول المطري تباعاً في مختلف المناطق و يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى صافي مع فرصة لتشكل الضباب الإشعاعي في السهول الشرقية والبادية فجر وصباح الخميس بإذن الله. 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى