fbpx

وقفة احتجاجية أمام “النقابات” رفضًا للتطبيع و”إعلان النوايا” -صور

أخبار الأردن

نفذ مجمع النقابات المهنية اليوم الخميس وقفة احتجاجية رفضا للتطبيع و”إعلان النوايا”.

وتأتي الوقفة رفضا لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وخطوة  التوقيع على “إعلان نوايا” لاتفاقية تبادل للطاقة والمياه بين الأردن وإسرائيل بدعم وتمويل إماراتي ورعاية أميركية.

وعبر المحتجون عن رفضهم المطلق للاتفاق ومواصلة عمليات التطبيع مع الاحتلال، معتبرين أن التطبيع خيانة للقضية الفلسطينية.

واستنكرت النقابات المهنية “الاعتقالات والإجراءات التعسفية بحق مواطنين عبروا عن آرائهم وضميرهم الوطني بالرفض القاطع لإعلان النوايا”.

واعتبرت النقابات المهنية في بيان اصدرته مساء اليوم الخميس، “ان الاستخدام المتعسف لسلطة الحاكم الإداري تجاه المعتصمين وتوقيفهم غير دستوري، ويمس حقهم الراسخ في حرية الرأي والتعبير، ويتناقض بصورة صريحة مع الجهود الوطنية وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، التي جاءت تحفيزاً لانخراط الشباب في العمل السياسي والحزبي”.

وشددت النقابات المهنية على ضرورة اخلاء سبيل كافة  المعتقلين على خلفية النشاطات الاحتجاجية الرافضة للخطوات التطبيعية المشينة التي أقدمت عليها الحكومة بتوقيع إعلان نوايا لاتفاقية إقامة مشاريع تبادل ماء وطاقة مع الكيان المحتل الغاصب. واكدت أن ردود الفعل الشعبية الاحتجاجية الرافضة محقّة وتعبر عن ضمير حي وواع لمخاطر التطبيع وخيانة الأمة وقضيتها المركزية.

ووقع الأردن و”إسرائيل” والإمارات إعلان نوايا يوم الإثنين الماضي، لدراسة اتفاقية “الطاقة مقابل المياه” وبموجبها يزود الأردن “إسرائيل” بالطاقة الشمسية مقابل حصوله على المياه المحلاة، وبحسب بيان لوزارة المياه والري، سيتم إجراء دراسة جدوى العام المقبل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى