fbpx

سفر المصريين مباشرة إلى السعودية ينهي سياحة العبور في العقبة

أخبار الأردن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، انتهاء تعليق القدوم المباشر من بعض الدول إلى المملكة وذلك بعد استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس إنه تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من عدد من الدول هي جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

ومع القرار السعودي الجديد، تنتهي سياحة العبور بالنسبة للمصريين في العقبة بعد ان استقبلت المدينة آلاف المصريين القادمين للسعودية ودول الخليج عبر ميناء العقبة.

وشهدت مدينة العقبة، “حركة سياحية نشطة” بعد عبور زهاء 20 ألف سائح مصري إلى دول الخليج عبر ميناء العقبة من خلال شركة الجسر العربي.

وبحسب سلطة العقبة الخاصة فقد بلغت “نسبة الإشغال الفندقي في فنادق فئة 3 و4 نجوم بلغت 100% بسبب عبور الأشقاء المصريين عبر ميناء العقبة”، وذلك بعد تطبيق البروتوكول الصحي المعمول به في دول الخليج، والقاضي بحجر المسافرين مدة 14 يوما، ما ساهم بزيادة مدة مكوث المصريين في العقبة وأنعش الحركة السياحية داخل المدينة”.

يذكر أن السعودية وبعض دول الخليج كانت تشترط على مواطني بعض الدول لدخول أراضيها قضاء 14 يومًا خارجها، من بينهم المصريين، الذين كانوا يقضون 14 يوما في مدينة العقبة قبل السفر إلى السعودية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى