fbpx

الأردن.. قتل شقيقه وأحرق جثته في برميل

أخبار الأردن

قالت مصادر رسمية رفيعة المستوى ان المدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى، اتهم أمس الأربعاء رجلا بالقتل القصد فيما يتعلق بوفاة شقيقه طعنا في وقت سابق من الشهر، في غور الأردن، فيما أصدرت مديرية الأمن العام اليوم الخميس، بيانا بشأن الحادثة.

وقال مصدر قضائي رفيع إن المشتبه به وضع “جثة شقيقه في برميل خلف منزلهم وأضرم النار فيها لإخفاء جريمة القتل”.

وتم القبض على المشتبه به يوم الاثنين بعد أن تلقت الشرطة بلاغًا مفاده أنه “طعن شقيقه قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا بعد جدال محتدم”، حسبما قال المصدر القضائي الكبير.

وبحسب المصدر فإن “المشتبه به اعترف بقتل شقيقه بعد أن شاهده يعتدي على والدته”، وقال في شهادته الأولية أمام الشرطة، إنه رأى شقيقه “يطعن والدتهما في رأسها بعد جدال محتدم، وهو ما جعله غاضبًا حقًا”.

وأضاف المصدر القضائي أن المشتبه به ذكر أنه “اصطحب والدته إلى الحمام لتنظيف جرحها ثم عاد إلى الغرفة التي كان فيها شقيقه وطعنه حتى الموت”.

وأكد المصدر القضائي أن المشتبه به بعد ذلك “نقل جثة شقيقه خارج المنزل، ووضعها في برميل وأضرم فيها النار”.

وقال مصدر ثانٍ رفيع إن “المشتبه به أبلغ والدته أن شقيقه غادر المنزل إلى جهة مجهولة”، لكن المصدر الثاني قال دون مزيد من التفاصيل إن جريمة القتل تم الكشف عنها عندما تلقت الشرطة بلاغًا بأن الضحية “قُتل على يد المشتبه به”.

وأضاف المصدر الثاني أن المدعي العام بمحكمة الجنايات أشرف على فحص الجثة في المركز الوطني للطب الشرعي.

وأوضح المصدر أنه “طالب بإرسال العينات المأخوذة من الجثة المتفحمة إلى المختبر الجنائي لفحص الحمض النووي وتحديد سبب الوفاة”.

في غضون ذلك، صدر أمر باحتجاز المشتبه به في أحد مراكز الإصلاح لحين إجراء مزيد من التحقيقات.

وفي وقت لاحق من اليوم الخميس، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام انه بتاريخ 3/10/2021 ورد بلاغ لمركز امن البحر الميت بتغيب احد الأشخاص عن منزله وانقطاع الاتصال معه وجرى في حينه التعميم والبحث عنه.

وأكد الناطق الإعلامي انه من خلال متابعة التحقيق في ظروف اختفاء ذلك الشخص تولدت لدى المحققين مؤشرات بتعرضه للقتل ووقع الاشتباه على احد أشقائه وبعد جمع الأدلة جرى ضبطه واعترف بالتحقيق معه بقيامه بقتل شقيقه طعنا اثر خلاف حصل بينهما وإخفاء جثته بعد ذلك.

وتابع الناطق الإعلامي انه جرى إبلاغ المدعي العام والطبيب الشرعي وجرى التحرك لمكان إخفاء الجثة وتم بعد الكشف عليها تحويلها للطب الشرعي وتحويل القضية لمدعي عام محكمه الجنايات الكبرى والذي قرر توقيفه 14 يوما عن تهمة القتل القصد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى