fbpx

الإمارات تقلب صفحة الماضي مع تركيا بصندوق استثمارات بـ 10 مليارات دولار

أخبار الأردن

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا وذلك عقب المحادثات التي جرت الأربعاء بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان “لتعزيز دعم الاقتصاد التركي وتوثيق التعاون بين البلدين”.

وقال مسؤول تركي  محادثات رفيعة المستوى في أنقرة، إن تركيا والإمارات ستبرمان اتفاقات في مجالات الطاقة واستثمارات التكنولوجيا والموانئ البحرية واللوجيستيات.

ويزور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات أنقرة لإجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، في أول زيارة من نوعها منذ أعوام وتأتي في إطار سعي البلدين إلى تحسين العلاقات.

وذكر المسؤول التركي أنه سيجري توقيع مذكرات تفاهم بين الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي ومكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية وشركات تركية أخرى.

في سياق متصل، قال مصدران لرويترز يوم الأربعاء إن محافظ البنك المركزي التركي شهاب قوجي أوغلو يجتمع مع مسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة في الرئاسة التركية لإجراء محادثات أولية بشأن اتفاق مبادلة محتمل.

وامتنع البنك المركزي التركي عن التعليق على الاجتماع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى