fbpx

الأمانة ارتكبت مخالفات بـ1.8 مليون دينار

أخبار الأردن

كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2020، الذي صدر اليوم الأربعاء، أن عدد المخرجات الرقابية الصادرة إلى أمانة عمان الكبرى بلغ 11 مخرجاً، حيث تم مخالفة  9 تشريعات معمول بها في الأمانة وقد بلغ الأثر المالي لتلك المخالفات 1,836,680 دينار.

يحدث في الأمانة.. مكافأة بدل مكافأة وفرق مكافأة المكافأة

ووفق التقرير فقد بلغ حجم الذمم المالية المستحقة لأمانة عمان الكبرى وغير المحصلة كما هي في 2020/12/31 مبلغ 263.5 مليون دينار في حين بلغ حجم القروض المستحقة على أمانة عمان الكبرى مبلغ 509.6 مليون دينار.

وتركزت أهم المخالفات بما يلي:

  • عدم المحافظة على أموال صندوق الأمانة حيث لا تزال تقوم بصرف مكافآت وحوافز لموظفي الأمانة على الرغم من عدم موافقة رئاسة الوزراء على أسس منح المكافات والحوافز المعمول بها حاليا في الأمانة منذ سنوات مما يرتب التزامات قانونية ومالية على أمانة عمان الكبرى دون وجه حق.
  • عدم قيام الأمانة باحتساب واستيفاء رسوم رخص الأبنية بشكل صحيح وفقا لأحكام نظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان مما يؤثر سلبا على تحصيلات ايرادات رخص الأبنية التي تعتبر أهم رافد مالي لصندوق الأمانة.
  • عدم قيام الأمانة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل الذمم المستحقة لصندوق أمانة عمان سواء من المتخلفين عن دفع الرسوم والضرائب وبدلات الايجارات المستحقة عليهم ومن الموظفين الذين يصدر بحقهم قرارات قضائية دون الرجوع بالتكافل والتضامن على هؤلاء الموظفين مما ينعكس سلبا على المركز المالي لأمانة عمان الكبرى.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى