fbpx

موظفو الأونروا يحتجون للمطالبة بحقوقهم المالية (صور)

أخبار الأردن

نفذ موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في عمّان وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المالية في مناطق عمليات الوكالة الخمس.

وكان المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” قرر الدخول في إضراب مفتوح لجميع موظفي “أونروا” في كافة مناطق عملياتها.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الاتحادات تقرر تنفيذ الإجراء التصعيدي الثالث اليوم الأربعاء بالاعتصام والتوقف عن العمل لمدة ساعتين حسب كل إقليم في كافة مناطق العمليات، وبعد ذلك سيجتمع المؤتمر الخميس لتقييم الوضع ولتحديد الخطوة التالية.

وتطالب اتحادات العاملين في “أونروا”، بـ “إلغاء قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب للموظفين كافة تحت ذريعة العجز المالي”، و”إعادة العلاوة السنوية وبأثر رجعي والمجمدة منذ آذار/مارس الماضي”. إضافة إلى “فتح باب التعيين الدائم لأبناء اللاجئين في القطاعات كافة والتثبيت على فئة (A)، وإنهاء حالة الترهل بالمؤسسة من خلال آلاف الموظفين بعقود مياومة”.

وكذلك، تطالب بـ “صرف رواتب شهري 11 و12 دون تأخير أو تجزئة، وتطبيق قرارات مؤتمر بيروت المتعلقة بنهاية الخدمة وصندوق الادخار والتزام الإدارة بنسبة 7.5%”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى