fbpx

ملايين الهجمات الإلكترونية تستهدف الأردن

أخبار الأردن

كشف التقرير نصف السنوي لعام 2021 لشركة Trend Micro Inc، الرائدة في مجال الأمن السيبراني، أن الشركة اكتشفت وحظرت أكثر من 3.3 مليون هجوم بريد إلكتروني في الأردن.

وبحسب التقرير، تم منع أكثر من 700 ألف هجوم عبر الروابط الخبيثة و 238 هجوما عبر روابط مضافة، بالإضافة إلى أكثر من 300 ألف هجوم برمجيات خبيثة تم تحديدها وإيقافها.

اعترضت حلول Trend Micro 40.9 ، مليار تهديد إلكتروني عبر البريد الإلكتروني والملفات الخبيثة والروابط على مستوى العالم، بزيادة سنوية قدرها 47 بالمائة.

استهدف مجرمو الإنترنت أطرافًا مختلفة من خلال استخدام أدوات برامج ضارة متقدمة يمكنها اختراق أنظمة لسرقة وتشفير بيانات الضحايا، وكان القطاع المصرفي بشكل خاص عرضة لهجمات برامج الفدية.

قال محمود عربي، رئيس تطوير الأعمال في تريند مايكرو في المشرق العربي: “إن التقرير الخاص بالوضع الأمني للنصف الأول من عام 2021 يوفر رؤى ومعلومات قيمة تساعد الشركات الأردنية على تبني أحدث الحلول والاستراتيجيات الأمنية لتكون قادرة على مواجهتها”.

وأضاف: “منذ ما يقرب من عامين، أثر الوباء على أمن البيئات الرقمية للشركات، لذا فإن الأمن السيبراني عنصر أساسي وحساس لضمان استقرار الأعمال، وأنا أنصح الشركات بإعادة تقييم وضعها الأمني وتعزيز البنية التحتية الرقمية لمكافحة التهديدات الحالية”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى