fbpx

بعد وفاة أمير وشهم وسلمى.. مطالبات بإنقاذ حياة الطفلة وسن (فيديو)

أخبار الأردن

قال والد الطفلة وسن، المصابة بالتليف الكيسي، إن معاناة المصابين بهذا المرض شديدة للغاية، مشيرًا إلى أنه فقد طفلين بعد إصابتهما بالتليف الكيسي، هما شهم الذي توفي قبل أن يُكمل عامه الأول، وسلمى ذات الستة أعوام.

وأضاف الأب أنه كان يحاول توفير كل ما تطلبه ابنته سلمى، إلا أنه عجز عن ذلك عندما طلبت منه “الأكسجين”، خصوصًا في ظل عدم وجود علاج مناسب في المستشفيات الحكومية، وتوفّر أدوية “بسيطة جدا”.

وأشار إلى أن ابنته البالغة من العمر 13 عاما تعاني من مرض التليف الكيسي، وهي بحاجة إلى السفر والعلاج في الخارج، وإجراء الفحوصات اللازمة، فهي طفلة تحلم بأن تلعب مع صديقاتها وأن “تتنفس وهي مرتاحة” دون تعب من اللعب ودون الحاجة لأجهزة تنفس معينة.

وأضاف، أن وسن تعاني من مرض السكري أيضا، مطالبا بأخذ حقها في العلاج، في ضوء “البروتوكلات القديمة” المتّبعة في المستشفيات الحكومية لعلاج مرض التليف الكيسي.

يُذكر أن حادثة وفاة الطفل أمير الرفاعي، بعد معاناته مع مرض التليف الكيسي، أثارت تعاطف الأردنيين، خصوصا وأن أمير ناشد الحكومة في مقاطع فيديو قبل وفاته، وطالبها بالالتفات إلى حالته الصحية الصعبة التي تفاقمت حتى أصبح غير قادر على التنفس.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى