fbpx

السلط يطيح بالحسين إربد ويحجز مقعدا في نهائي كأس الأردن

أخبار الأردن

بلغ فريق السلط نهائي بطولة كأس الأردن، بعد فوزه على نظيره الحسين إربد بهدفين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير حسين في السلط، الأحد، في افتتاح الدور نصف النهائي من المسابقة.

وجاء هدف اللقاء الأول في الدقيقة الحادية والستين عن طريق اللاعب الكاميروني رونالد وانجا، فيما أضاف زيد أبو عابد ثاني أهداف السلط في الدقيقة السابعة والسبعين.

وستقام المباراة النهائية الخميس المقبل، إذ من المقرر أن يلاقي السلط الفائز من مباراة الفيصلي والوحدات التي ستنطلق بعد قليل.

  من جهة أخرى، يلتقي الفيصلي والوحدات، على ستاد عمان الدولي في تمام الساعة 6:30 مساء اليوم، لتحدي هوية المتأهل إلى النهائي.

وتحمل مواجهة الفيصلي والوحدات أهمية خاصة للفريقين، إذ يتطلع كل منهما لإنقاذ موسمه بعد الإخفاق في إحراز بطولتي درع الاتحاد ودوري المحترفين.

ويسعى الفيصلي إلى مصالحة جماهيره وكسر سطوة منافسه الوحدات الذي فاز عليه في آخر 5 مواجهات، فيما يتطلع الوحدات إلى تسجيل انتصاره السادس على التوالي.

ويعلم عبد الله أبو زمع، مدرب الوحدات، الأخطاء التي عانى منها الفريق في الدوري، خاصة عدم ثبات التشكيل، وسوء اختيارات وتوظيف بعض اللاعبين، فضلا عن حالة التسرع وغياب التركيز في إنهاء الهجمات.

ويُتوقع أن يدفع أبو زمع بأحمد عبد الستار في حراسة المرمى، فيما ستناط مهمة الدفاع بيزن العرب وعبد الله نصيب وفراس شلباية ومحمد الدميري. وفي خط الوسط يلعب رجائي عايد وأحمد سمير، ويلعب أمامهما خالد عصام، فيما سيشغل الأطراف أنس العوضات واللبناني أحمد زريق، ويلعب في المقدمة السنغالي عبد العزيز انداي.

في المقابل، فإن الفيصلي الذي مر بظروف صعبة هذا الموسم إداريا وماليا، يمني النفس بوضع حد لأفضلية الوحدات في المباريات الأخيرة، ومن ثم المحافظة على اللقب.

وتشكل المباراة للاعبي الفيصلي فرصة لإثبات قدراتهم، وهو ما ينطبق أيضا على المدير الفني، محمود الحديد.

ومن المتوقع أن يعتمد الفيصلي في المباراة، على يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، وأنس بني ياسين وبراء مرعي وعدي زهران وسالم العجالين في الدفاع. وسيلعب في منتصف الملعب نزار الرشدان وأبو جلبوش، وأمامهما قد يلعب طنوس، وعلى الأطراف سيظهر الرواشدة ومجدي عطار، فيما سيلعب عبد الله عوض أو محمد العكش كرأس حربة.

وبحسب تعليمات البطولة وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل يلجأ الفريقان إلى الركلات الترجيحية مباشرة لحسم النتيجة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى