fbpx

هكذا ستجبر الحكومة أولياء الأمور على تطعيم الطلبة

أخبار الأردن

مع اتجاه الحكومة إلى تشديد الإجراءات الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في المملكة، تعتزم اتخاذ جملة من التدابير الخاصة بالمدارس.

وقالت مصادر لصحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، إن الحكومة تفكر في تبني إجراءات تشجع الأهالي على تطعيم أبنائهم الطلبة.

من بين هذه الإجراءات تستهدف طلبة المدارس من الصف السابع الأساسي وحتى التوجيهي، وفيها يُسمح للطالب الذي تلقى اللقاح بالذاهب إلى المدرسة(تعليم وجاهي)، أما الطالب الذي لم يتلق اللقاح فإنه سيتم تحويله إلى التعلم عن بعد.

ومن ضمن الإجراءات الحكومة المطروحة، فرض غرامة مالية على كل شخص يمارس الحياة العامة ويزرو الأماكن العامة ويذهب للعمل دون تلقي المطعوم.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة تفكر في الإبقاء على مجانية فحص PCR لكل شخص تلقى المطعوم ويشعر بأحد أعراض فيروس كورونا.

الوضع الوبائي في المدارس

بعد إعلان وزارة الصحة دخول المملكة في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وصف وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي، الدكتور وجيه عويس، الوضع الوبائي في المدارس بـ”المقبول”.

وقال عويس، اليوم الأحد، إن الوزارة تسير وفق الخطط المعدة مسبقا للتعليم الوجاهي، إلا في حال ارتفاع الإصابات داخل المدارس لأكثر من 10 بالمئة.

وأشار عويس إلى أن نسبة الإصابات بالمدارس يوم أمس، أقل من 30 بالمئة مقارنة مع إجمالي الإصابات في الأردن بشكل عام، منوها إلى أن نسب الإصابات تتراوح ما بين (30-40) بالمئة من إجمالي الإصابات اليومية المسجلة في الأردن.

وأعلن أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أن ما تشهده المملكة من ارتفاعات كبير في إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة يدل على أن الأردن دخل رسميا في الموجة الثالثة.

وأضاف البلبيسي في تصريحات متلفزة اليوم الأحد ان الأسابيع الماضية شهدت ارتفاعا بعدد حالات فيروس كورونا من أسبوع لآخر بعدد يبلغ (2000-3000) لكن الأسبوع الوبائي الماضي شهد زيادة عن الأسبوع الذي سبقه بعدد إصابات يبلغ 5000.

واوضح أن نسب إشغال أسرة المستشفيات ما زالت مطمئنة، حيث لم تتجاوز 30 بالمئة، مؤكدا ضرورة وجود إجراءات حاسمة من هذه اللحظة للمحافظة على ما تم إنجازه.

وأشار إلى ضرورة وصول الأردن إلى تطعيم 5 ملايين شخص بحلول نهاية العام الجاري؛ وذلك للوصول إلى بر الأمان.

وطالب البلبيسي بضرورة التعاون ما بين الوزارة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمواطنين بارتداء الكمامة وتلقي المطاعيم، لافتا أن عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى تجاوز 4 ملايين شخص.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى