fbpx

الرفاعي: الأردنيون قادرون على صناعة التحديث والتطوير (صور)

أخبار الأردن

قال رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، سمير الرفاعي، إن الأردنيين “قادرون على صناعة التحديث والتطوير، بعزيمتهم وإرادتهم”.

وجاء تصريح الرفاعي بعد زيارة إلى الكرك، أمس السبت، بدعوة من د. دهمة الحجايا.

وأضاف الرفاعي عبر صفحته في فيسبوك، أن “دور المجتمع والثقافة الوطنية، لا يقل أهمية عن الدور الرسمي والإطار التشريعي لإنجاز أي تحديث وتطوير منشود”.

وتاليا نص ما كتبه الرفاعي:

في محافظة الكرك الأبية وفي مضارب أهلها النشامى الميامين، بيوت العز والفخر، ووسط جمع خيّر من الوجوه الأردنية الطيبة، حيث تلقيت دعوة كريمة من د. دهمة الحجايا، التي سطرت قصة نجاح فريدة، انتقلت خلالها بالعزيمة والإرادة من صفوف محو الأمية، إلى الحصول على درجة الدكتوراة، رغم كثرة التحديات وضعف الإمكانات المادية.

جزء مهم من عمل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، يتعلق بأهمية دور المواطن في الحياة العامة، وتوسيع مشاركة المرأة والشباب؛ وفي كل يوم ألتقي نماذج مُلهِمة من شبابنا الأردني، وسيدات وطننا الفاعلات، في مختلف دوائر الحياة العامة، ما يثبت أن الأردني والأردنية قادرون على صناعة التحديث والتطوير، بعزيمتهم وإرادتهم، وأن دور المجتمع والثقافة الوطنية، لا يقل أهمية عن الدور الرسمي والإطار التشريعي لإنجاز أي تحديث وتطوير منشود.

أكرر شكري للدكتورة دهمة الحجايا، ولزوجها وأسرتها الكريمة، ووالدتها، الأم الأردنية الطيبة، على ما شملونا به من كرم وحسن ضيافة، هي من صميم شيم وقيم المواطن الأردني النبيل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى