fbpx

إجراءات تشديدية مرتقبة اليوم وهذه أبرز تفاصيلها

أخبار الأردن

علمت صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية أن الحكومة بصدد اتخاذ اجراءات مشددة اليوم الأحد لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا في المملكة.

وتأتي القرارات عقب اجتماع للجنة الإطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استمعت خلاله إلى تقييم للحالة الوبائية والذي قدمه وزير الصحة ووزير الداخلية وممثلون عن مركز الأمن وإدارة الأزمات.

وبحسب مصدر في لجنة الأوبئة فانه من المتوقع أن تكون إحدى الإجراءات المشددة التي ستصدر اليوم عن اللجنة الإطارية العليا، فرض الحظر على غير متلقي اللقاح في حال وصول نسب الإشغال في المستشفيات إلى نسبة معينة، بالإضافة إلى إصدار آلية جديدة للرقابة على فترة العزل المنزلي لمصابي كورونا، وفرض غرامة مالية على من يمارس الحياة العامة وارتياد الأماكن العامة ومكان العمل دون تلقي اللقاح.

وأضاف المصدر أن الحكومة ستشترط تلقي اللقاح لطلبة المدارس من الصف السابع الأساسي وحتى صف الثانوية العامة في حال رغب الطالب بالتعليم الوجاهي، لافتا أن الحكومة لا تفكر بعودة الحظر سواء الجزئي أو الكامل، كونه لا يفي بالغرض لتخفيف الإصابات.

وأوضح أن الإجراءات الجديدة ستشمل كذلك تشديد الرقابة والتفتيش على تطبيق “سند أخضر” الخاص بفحص كورونا في المؤسسات الخاصة، كما هو معمول في المؤسسات العامة والدوائر الحكومية”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى