fbpx

آخر تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي

أخبار الأردن

كشفت إدارة الأرصاد الجوية، مساء اليوم السبت، عن آخر مستجدات الطقس في الأردن، مؤكدةً أن الهطولات المطرية في ارتفاعٍ مستمر.

وأوضح مدير الإدارة، رائد رافد آل خطاب، في تصريحات صحفية، أنه وحتى تمام الساعة الثانية من مساء اليوم، ارتفعت الهطولات المطرية لتصبح كالآتي: إربد (14-27) ملم، عجلون (16-18) ملم، جرش (10-12) ملم، المفرق (5-10) ملم، الزرقاء (3-11) ملم، عمان (5-8) ملم، البلقاء (11-17) ملم، مأدبا (7-10) ملم، إضافة إلى ارتفاع طفيف في محافظات الجنوب.

وأشار آل خطاب إلى أن المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة مستمر في ساعات الليل، إذ تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا، تتحول ‏إلى غائمة أحيانا، ويُحتمل‏ هطول ‏زخات متفرقة من‏ المطر بين‏ الحين ‏والآخر في‏ أنحاء‏ مختلفة ‏من الأردن، ‏ويتوقع ‏أن ‏تكون في‏ ساعات ‏الليل‏ المتأخرة متوسطة‏ الشدة في المناطق الشرقية‏ والجنوبية ‏الشرقية، ‏قد‏ يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفيما يتعلق بالعقبة، قال آل خطاب إن ‏أجواء غائمة جزئيا تسود هناك بوجه ‏عام، وتكون ‏مائلة للبرودة قليلا ‏ليل اليوم، ‏ومعتدلة ‏الحرارة ‏نهار ‏الأحد، ‏مع ‏فرصة ‏في ‏ساعات ‏الليل المتأخرة ونهار‏ الأحد لهطول ‏زخات‏ من‏ المطر ‏قد‏ يصحبها ‏الرعد ‏أحيانا، وتكون الرياح ‏شمالية ‏معتدلة ‏السرعة ‏تنشط ‏على ‏فترات، ‏تتحول‏ أحيانا إلى جنوبية، أما ارتفاع موج البحر ‏فيكون متوسطا.

وحذر من خطر ‏تشكل‏ السيول ‏في ‏الأودية‏ والمناطق ‏المنخفضة، خصوصا في شرق المملكة نهار ‏الأحد، والانزلاق ‏على ‏الطرق أثناء ‏هطول‏ المطر، وتدني ‏مدى ‏الرؤية ‏الأفقية ‏بسبب ‏تشكل ‏الضباب، ‏لا سيما ‏فوق‏ المرتفعات ‏الجبلية، و‏بسبب ‏الغبار في ‏مناطق ‏البادية التي ‏لن‏ تشهد ‏هطول ‏أمطار.

وعن الحالة الجوية المتوقعة ليوم غد الأحد، أكد آل خطاب، أن الأردن سيبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تستمر الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتهطل‏ أثناء ‏النهار ‏زخات ‏من ‏المطر ‏بين ‏الحين ‏والآخر ‏في ‏أنحاء ‏متفرقة ‏من الأردن، متوقعا ‏أن تكون غزيرة أحيانا لفترات محدودة ‏في ‏‏بعض ‏المناطق‏ يصحبها ‏الرعد.

وتوقع أن ‏تضعف ‏فرصة ‏هطول ‏المطر ‏بوجه ‏عام ‏وتتناقص‏ الغيوم خلال ساعات الليل من يوم غد، ‏وتكون الرياح ‏جنوبية ‏شرقية ‏إلى ‏جنوبية ‏غربية ‏معتدلة ‏السرعة ‏تنشط‏ على ‏فترات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى