fbpx

12 رحلة طيران سياحية تهبط في العقبة السبت

أخبار الأردن

حطّت 12 طائرة تنقل سائحين برحلاتٍ منخفضة التكاليف من 11 وجهة أوروبية في مطار الملكة علياء الدولي ومطار الملك حسين في مدينة العقبة، اليوم السبت، وفق ما صرح المدير العام لهيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات.

وقال عربيات، في بيان صحفي، إنّ مطار الملكة علياء الدولي استقبل 8 رحلات سياحية للطيران منخفض التكاليف من خلال شركة “راين إير”، فيما استقبل مطار الملك حسين الدولي في العقبة 4 رحلات سياحية للطيران منخفض التكاليف، منها 3 رحلات لشركة “إيزي جت” ورحلة واحدة لطيران “راين إير”.

وأضاف، أن هذا الارتفاع يأتي مع عودة رحلات شركات الطيران منخفض التكاليف التي تعاقدت معها الهيئة لجذب السياح إلى الأردن.

وأوضح عربيات، أن السياح القادمين إلى مطار الملكة علياء الدولي من خلال شركة “راين إير” قدموا من “ميلان، وبراغ، وميمنجين، وباريس، وفيينا، وبولونيا، ولوقا، وروما”، بينما استقبل مطار الملك حسين الدولي في العقبة رحلة سياحية واحدة من روما من خلال شركة طيران “راين إير”، و3 رحلات سياحية من خلال شركة طيران “إيزي جت” من برلين، وجنيف، ولندن.

وبيّن، أن الهيئة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تعمل على إعادة استقطاب سياح الطيران المنخفض، وأنواع السياح كافة بعد تراجع أعداد السياح جراء جائحة كورونا، متوقعا أن تشهد المملكة ارتفاعا في أعداد الرحلات السياحية مع دخول رحلات شركة الطيران “ويز إير” للمملكة منتصف شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وأشار عربيات إلى أن التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة مؤخرا، والتي تعمل عليها الهيئة لجذب مزيد من السياح إلى الأردن، مبينا أن الطيران منخفض التكاليف “يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي”.

ولفت إلى أن “شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصصة بالنقل السياحي بأسعارٍ منخفضة على مستوى العالم”.

وأشار عربيات، إلى أن هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار وشركات الطيران يعملون دوما لاستمرار هذا المشروع ليكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح من مختلف دول العالم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى