fbpx

أشخاص يجب أن يتناولوا الأسبرين يوميا

أخبار الأردن

إذا كنت تتناول الأسبرين يوميًا لتقليل فرص الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، فعليك استشارة الطبيب، حيث يشير تقرير جديد إلى أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية قد تضر أكثر مما تنفع لبعض المرضى.

غالبًا ما يستخدم الأسبرين، وهو مسكن للآلام ومميع للدم، لتقليل احتمالية الإصابة بجلطات الدم. هذا مفيد دائمًا لأولئك الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب أو الذين أصيبوا بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أي انسداد آخر في الأوعية الدموية.

ومع ذلك، يمكن أن تزيد مميعات الدم أيضًا من خطر النزيف وقد لا تكون مفيدة للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض القلب أو لأولئك الذين ليسوا على دراية كاملة بتاريخ عائلاتهم وعوامل الخطر الفردية.

وفقًا لفريق الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة، فإن البالغين الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكبر والذين يتناولون الأسبرين يوميًا لديهم مخاطر متزايدة من النزيف، وأولئك الذين ليس لديهم تاريخ من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو غيرها من العوائق قد يفوقون فوائد تناول الأسبرين يوميًا.

وقد تكون هناك فائدة قليلة للمرضى الأصغر سنًا (الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 50 عامًا) مع الأسبرين، خاصةً إذا كان لديهم خطر منخفض للنزيف، لكن الدليل الداعم يصبح أقل وضوحًا مع تقدم العمر.

ومن المهم جدًا التحدث مع طبيبك حول تناول أو إيقاف تناول الأسبرين يوميًا. ومن المهم معرفة تاريخ عائلتك والحالات الطبية الأخرى حتى يتمكن مقدم الرعاية الصحية الخاص بك من تقديم التوصيات الصحيحة والمستنيرة لك.

ولا ينطبق التغيير في الإرشادات للمرضى الذين يتناولون (أو نُصح بتناول) جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا بعد الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

من بين الأشخاص الآخرين الذين قد يُنصح بتناول الأسبرين يوميًا: من لديهم ارتفاع في ضغط الدم، أو ارتفاع في نسبة الكوليسترول، أو المصابين بداء السكري.

هناك حالات طبية أخرى يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، عليك استشارة الطبيب قبل استخدام أي أدوية أو مكملات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى