fbpx

دراسة صادمة عن أثر كورونا على الأمريكيين

أخبار الأردن

أظهرت دراسة جديدة أن 1.6 مليون شخص في الولايات المتحدة سيصابون بخلل وظيفي في حاسة الشم أو فقدان حاسة الشم بسبب كورونا، وأن البعض يصاب بخلل وظيفي مزمن يستمر ستة أشهر أو أكثر.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور جاي بيكسيريلو، أستاذ طب الأنف والأذن والحنجرة في كلية الطب جاي بيكسيريلو: “مع زيادة الإصابات الحادة بـ COVID-19 في الخريف والشتاء الماضيين والحالات المستمرة، هناك موجة مدية من الحالات الجديدة من ضعف حاسة الشم المزمن تلوح في الأفق وتستحق اهتمامنا”

وأضاف: “علينا أن نحاول معرفة ما يجب أن يفعله هؤلاء الأشخاص، والأخبار المحزنة هي أنه ليس لدينا حتى الآن علاجات فعالة لفقدان حاسة الشم المزمن المرتبط بـ COVID-19”.

بدون الرائحة، لن تتمكن من تذوق الطعام أو اكتشاف الروائح الضارة مثل الغاز والدخان، ويفيد العديد من الأشخاص الذين يعانون من فقدان حاسة الشم بشكل مزمن عن نوعية حياة رديئة بالإضافة إلى الشعور بالاكتئاب.

ولا يعرف حتى الآن كيف لـ COVID-19 أن يسلبك قدرتك على الشم، لكن العديد من الأمراض الفيروسية تسبب أعراضًا مماثلة.

وقال بيتشكيريلو: “نعتقد أن الفيروس يهاجم الخلايا الداعمة في الأنف التي تساعد الأعصاب الشمية على أداء وظيفتها”.

الأعصاب الشمية هي المسؤولة عن حاسة الشم لدينا، ولفهم عدد الأشخاص الذين سيفقدون حاسة الشم بسبب COVID بشكل أفضل، جمع الباحثون بيانات عن الحالات اليومية الجديدة لـ COVID في الولايات المتحدة، وتكرار فقدان الرائحة، ومعدل الشفاء.

بناءً على هذه الأرقام ، يقدرون أن أكثر من 700000 – وربما يصل إلى 1.6 مليون أمريكي سيعانون من فقدان مزمن لحاسة الشم بسبب COVID-19.

ويمكن أن يكون الرقم الفعلي أعلى من ذلك، حيث تضمنت البيانات الحالات الإيجابية التي أبلغت عنها الدولة فقط، وليس جميع حالات COVID.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى