fbpx

مدراء مدارس يطلبون من الأهالي قبول أو رفض تطعيم أبنائهم (وثيقة)

أخبار الأردن

تلقى العديد من أولياء الأمور استطلاعا من مديري بعض المدارس بشأن إمكانية تطعيم أبنائهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وهم في المدارس.

وتاليا نص الاستطلاع:

(حملة مدرسة … لتطعيم طلبة المدارس )

أبناءنا الطلبة… أولياء الأمور الكرام

جميعنا لمسنا أثر تناول مطاعيم كورونا في عودة الحياة إلى طبيعتها في العالم وفي الأردن، وفي فتح المدارس أبوابها لتقدم التعليم لأبنائنا وجاهيا على يدي معلميهم ومعلماتهم، وغيرها من المؤسسات التي تمارس نشاطاتها المعتادة وفق إجراءات صحية أصبحت جزءا من حياتنا وثقافتنا، فلنكن مسؤولين ومدركين لأهمية المحافظة على صحة مجتمعنا، إذ إن الأشخاص الذين لم يتلقوا جرعات المطعوم هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض وتكون اعراضه الجانبية أشد خطرا عليهم.

أعزاءنا أولياء الأمور..

حرصا على أن تظل مدارسنا بيئة صحية آمنة ومنارات العلم وشموعا للمعرفة، وحفاظا على سلامة الطلبة وأهاليهم ومنعا لانتشار العدوى بينهم، واستمرارا في التعلم الوجاهي في مدرستنا، ندعوكم للمبادرة إلى حث أبنائكم على تلقي مطاعم كورونا.

نرجو حضرتكم إبداء رأيكم في المشاركة في الحملة المدرسية لتطعيم طلبة المدارس، باختيار (أوافق ) أو (لا أوافق) في الرسالة أدناه، وتسليمها لإدارة المدرسة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

وقالت مديرة التربية والتعليم لقصبة عمان الدكتورة نوال أبو ردن، إن فكرة المبادرة تقوم على إجابة ولي أمر الطالب على سؤال اذا ما كان يوافق على تطعيم ابنه ضد فيروس كورونا ام لا.

واضافت أن نسبة استجابة أولياء الأمور المستفتيين لتطعيم أبنائهم، بحسب التغذية الراجعة في هذه المدارس بلغت 36 بالمئة، مبينا أن هناك مدارس ما زالت لم تتلق اجابات من أولياء الأمور حول هذا الأمر.

وقالت ابو ردن، إن هذه المبادرة انطلقت من بعض الإدارات المدرسية، انسجاما مع الجهود الوطنية المبذولة للتشجيع على تلقي مطعوم كورونا، في ظل ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس بما في ذلك بين طلبة المدارس.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء الماضي، عن تحويل 178 شعبة إلى التعليم عن بعد لارتفاع إصابات كورونا فيها.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والمالية نجوى قبيلات، إن عدد الشعب التي تم تحويلها للتعليم عن بعد منذ بدء العام الدراسي بلغت 1011 شعبة صفية.

وأشارت قبيلات إلى إجراء أكثر من 80 ألف فحص كورونا في المدارس للطلبة والمعلمين منذ عودة التعليم الوجاهي في المدارس.

ولفتت قبيلات إلى أن النسبة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا في قطاع التعليم المدرسي منذ عودة الدراسة الوجاهية ولغاية بلغت 1.7%، فيما بلغت نسبة الإصابة بفيروس كورونا النشطة في قطاع التعليم 0.5% من العدد الكلي للطلبة والعاملين في قطاع التعليم.

وأكدت قبيلات استمرار التعليم الوجاهي، لكن المطلوب مزيد من الحيطة والحذر والالتزام بالبروتوكول الصحي والمحافظة على الكمامة وتشجيع أولياء الأمور والطلبة على تلقي المطعوم حماية لهم.

ورأى أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أن التوجه نحو الإغلاق أمرٌ مستبعد، رافضا وصف الوضع الوبائي بأنه “صعب” في ظل ارتفاع المؤشرات الوبائية المتعلقة بوباء كورونا في الأردن.

وقال البلبيسي، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، “لا نسير في طريق الإغلاق، ونحن لسنا في وضع صعب بالرغم من الزيادة في عدد الحالات، فزيادة عدد الحالات موجودة في جميع دول العالم”.

واستشهد بتقارير لمنظمة الصحة العالمية، مبينا أنها أشارت إلى ارتفاع عدد الحالات بنسبة 10%، وارتفاع عدد الوفيات بنحو 5%.

وأكد البلبيسي، وجود ارتفاع في عدد الحالات منذ 5 أسابيع، مضيفا “وصلنا في الأسبوع الماضي إلى 15 ألف حالة والأسبوع الحالي نتوقع أن يكون عدد الإصابات أكثر من ذلك”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى