fbpx

تفاصيل الحالة الجوية للأيام الثلاثة القادمة

أخبار الأردن

تبقى المملكة غدا الأحد، تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تستمر الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل أثناء النهار زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء متفرقة من المملكة ومتوقع أن تكون غزيرة أحياناً لفترات محدودة في  بعض المناطق يصحبها الرعد.

ووفق الأرصاد الجوية، يتوقع خلال ساعات الليل أن تضعف فرصة هطول المطر بوجه عام وتتناقص الغيوم، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء النهار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، ومن خطر  تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

يوم الاثنين تكون الأجواء باردة نسبيا نهاراً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، بينما تكون باردة ليلاً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتاخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الثلاثاء لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى