fbpx

انقلاب على حالة الطقس في الأردن والأرصاد تحذر

أخبار الأردن

يتأثر الأردن، الجمعة، تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة تتكاثر كمياتها تدريجياً؛ لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المناطق الشمالية والوسطى.

ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً في شمال المملكة لفترات محدودة ويصحبها الرعد، ويتوقع أن يمتد الهطول على فترات إلى أجزاء متفرقة من باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 18 – 10 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 17 – 9، وفي مرتفعات الشراة 15 – 8، وفي مناطق البادية 22 – 8، وفي مناطق السهول 19 – 10، وفي الأغوار الشمالية 27 – 15، وفي الأغوار الجنوبية 29 – 19، وفي البحر الميت 28 – 18، وفي خليج العقبة 27 – 17 درجة مئوية.

وبحسب التقرير يطرأ السبت، انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة أحيانا لفترات محدودة في شمال الأردن وأجزاء من مناطق الوسط ويصحبها الرعد أحيانا، وتمتد الهطولات تدريجيا لتشمل أجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتكون الأجواء الأحد، باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة أحيانا لفترات محدودة في شمال وشرق المملكة ويصحبها الرعد، ويتوقع خلال ساعات الليل أن تضعف فرصة الهطولات تدريجياً وتتناقص الغيوم، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما الاثنين، فتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى