fbpx

جدل على منصات التواصل.. هل سدد “اسميك” مبالغ عن طلبة اليرموك؟

أخبار الأردن

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول هوية فاعل الخير الذي قام بتسديد كافة المستحقات المالية المترتبة على الطلبة الذين تخرجوا من مختلف التخصصات في جامعة اليرموك والبالغة قيمتها “١٧٩” الف دينار مؤكدين ان المتبرع هو رجل الأعمال المثير للجدل حسن اسميك.

النائبة السابقة ديما طهبوب قالت في منشور على صفحتها الخاصة على فيسوك انها “حذفت خبر تسديد أحد المحسنين للاقساط الجامعية عن بعض الطلاب في الجامعات بعد أخبار أن المبغوض (……)  يحاول التسلل إلينا بالمال بعد أن رفضه الشعب الأردني ورفض طروحاته ورفع عليه محامون أردنييون قضايا ملاحقة وتجريم “..

وختمت طهبوب منشورها قائلة “الشعب الأردني لا ينشرى ولا ينباع!”.

وكان رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام المساد قد كشف عن قيام “فاعل خير” أردني رفض الكشف عن إسمه بتسديد كافة المستحقات المالية المترتبة على جميع الطلبة الذين تم تخرجهم من مختلف التخصصات  في جامعة اليرموك  .

وأضاف المساد ان مجموع المبالغ المرتبة على الطلبة بلغت حوالي “١٧٩” الف دينار تم تسديها بالكامل من قبل فاعل خير .

وطلبت الجامعة من جميع الطلبة الذين أنهوا متطلبات الجامعة وتم تخريجه من جامعة اليرموك وعليه ذمم مالية ولم يتسلم شهادته مراجعة مسجلي الاقسام لاستلام شهاداتهم.

وحاولت صحيفة “أخبار الأردن” الاتصال مع رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام المساد للإستفسار عن المعلومات المتداولة لكن  دون جدوى.

يذكر ان اسميك قام مؤخرا بتسديد المستحقات المترتبة على الطلبة الذين تخرجوا ولم يتمكنوا من سداد بعض المبالغ المستحقة عليهم  دون تمكنهم من استكمال اجراءات تخرجهم من جامعات (آل البيت والهاشمية) ما زاد من الشكوك حول  قيامه بدفع  الاقساط عن طلبة اليرموك.

وكان اسميك أثار مؤخرا غضب الأردنيين بعد نشره مقالا في مجلة الفورين بوليسي بعنوان “وحدوا الأردن وفلسطين”، وتمحورت فكرة المقال حول الترويج للمشروع الصهيوني بتحويل الأردن إلى وطن بديل ونزع الفلسطينيين عن أرضهم، وهو ما أثار غضب الأردنيين والفلسطينيين على حدّ سواء.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى