fbpx

تحذيرات من الطقس اليوم.. وأمطار غزيرة السبت والأحد

أخبار الأردن

قال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن المملكة ستشهد هطولات مطرية غزيرة يومي السبت والأحد المقبلين، قبل أن تعود الأجواء للاستقرار بدءا من الاثنين.

وتتأثر المملكة الجمعة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة؛ مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة تتكاثر كمياتها تدريجيا ، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية قد يصحبها الرعد في ساعات المساء خاصة في شمال المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ووفق موقع “طقس العرب”، تنخفض درجات الحرارة قليلاً نهار اليوم الخميس، مع بقائها حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطارفوق المُرتفعات، وتشمل الاحتمالية أيضاً مناطق الأغوار وتكون في نطاقات جغرافية ضيقة.

أما الرياح، فتكون خفيفة و مُتقلبة في أغلب الأوقات، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، لكنها تكون نشطة السرعة ومُثيرة للغبار في جنوب المملكة، وفي خليج العقبة، تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج خفيف من (5-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر 24 درجة مئوية.

ليلاً، يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ويطرأ ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية في مختلف المناطق بحيث تُصبح الأجواء رطبة للغاية، ويُحتمل تشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل في أجزاء مختلفة من المملكة، ورُبما يكون كثيفاً في بعض المناطق وخاصة في مناطق البادية الجنوبية، والطريق الصحراوي والمناطق المُحيطة بمطار الملكة علياء الدولي.

 كما يستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في بعض المناطق، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة وخاصة في مناطق شمال المملكة بما فيها مناطق الأغوار، وتكون إجمالاً في مناطق جغرافية ضيقة، فيما تكون الرياح خفيفة و مُتقلبة.

 وحذر “طقس العرب”، من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب، ورُبما انعدام للرؤية في بعض المناطق، داعيا لضرورة الابتعاد وعدم التواجد في بطون الأودية، والمُنحدرات ومجاري الشعاب والسيول في مختلف المناطق وبالأخص في مناطق الأغوار والبحر الميت، كما دعا للانتباه من مخاطر حدوث السيول المفاجئة ومتابعة نشرات الطقس دورياً.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى