fbpx

هل سيواجه النشامى المنتخب السعودي الأول في كأس العرب؟

أخبار الأردن

في ضوء المستوى اللافت للمنتخب السعودي في المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، واقترابه من تكرار التأهل للمرة السادسة في تاريخه، وصدارته لمجموعته بـ16 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الياباني، و5 نقاط عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث، بدأ الشارع الرياضي الأردني يتداول الحديث عن المواجهة المنتظرة بين المنتخبين الأردني والسعودي في بطولة كأس العرب التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي في قطر.

كما بدأت العديد من الصفحات الرياضية الجماهيرية في “فيسبوك”، تتحدث عما سيقدمه منتخبنا في ضوء نتائجه واستعداداته، أمام منتخب يعتبر هو الأفضل في آسيا حاليا، بحكم نتائجه وما يزخر به من نجوم وأسماء لها حضورها المهاري والميداني فوق أرضية الملعب.

في السياق ذاته، تؤكد المعلومات التي حصلت عليها صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، من مختلف المصادر الإعلامية السعودية القريبة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المدير الفني للمنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، أوصى بعدم المشاركة بالمنتخب الأول في هذه البطولة، وأن القرار “الأقرب” هو المشاركة فيها بالمنتخب الأولمبي، مع تدعيمه بمجموعة من لاعبي المنتخب الأول وخصوصا ممن لم يشاركوا بصورة أساسية في “مباريات التصفيات”.

كما تذهب هذه المصادر، للتأكيد بغياب كل من “سلمان الفرج وسالم الدوسري، وسلطان الغنام وياسر الشهراني وعبد الإله العمري، وعبد الإله المالكي”، عن بعثة المنتخب السعودي التي ستغادر لقطر للمشاركة بهذه البطولة.

يذكر أن منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي وقعا في المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب، إلى جانب منتخبي المغرب وفلسطين، كما أن هذه المواجهة بينهما ستكون رقم 14، فقد سبق لهما وأن التقيا من قبل في 13 مواجهة،  كان الفوز فيها لمنتخبنا في 4 مباريات والخسارة في 6 فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى