fbpx

منخفض جوي يؤثر على المملكة خلال الأيام المقبلة

أخبار الأردن

يُتوقع أن تقترب من المملكة يوم الجمعة، كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة وغير مستقرة عبر تركيا والحوض الشرقي للمتوسط، ليتشكل منخفض جوي نهار السبت والذي يُحتمل أن يتزايد تأثيره على المملكة بعد ظهر السبت وخلال ساعات الليل، واستمراره حتى مساء الأحد المقبل، بحسب ما ذكرت منصة “مينا ويذر”.

ووفق المنصة، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملموس الجمعة لتصبح أقل من معدلاتها بنحو (2 – 3) درجات، مع تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال نهار الجمعة كمقدمة لهذه الكتلة الهوائية الباردة نسبياً.

وبناء على تلك التوقعات، تصبح الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق إلى باردة في المرتفعات، فيما تتزايد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة، قد يصاحبها الرعد أحياناً.

ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى نهار الجمعة في مناطق العاصمة عمان حول (16 – 18) درجة مئوية، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى ليل الجمعة حول (10 – 12) درجة مئوية.

أما السبت، وفي ساعات ما بعد الظهر والمساء، يتزايد تأثير منخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، وهو مصاحب للكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة، بحيث يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بنحو (3 – 4) درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة.

ويتوقع أن يتزايد تساقط الأمطار شمال ووسط المملكة خلال ساعات العصر والمساء، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات من البرد تمتد على فترات إلى أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غريبة إلى غربية تنشط أحيانا، كما تستمر فرص زخات الأمطار على فترات خلال نهار الأحد.

أما درجة الحرارة العظمى المتوقعة في يومي السبت والأحد نهارا بالعاصمة عمان، فهي حول (15 – 16) درجة مئوية، والصغرى حول (8 – 9) درجات مئوية ليلا، وفق المنصة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى