fbpx

الحكومة تؤكد مجددا.. لا عودة للإغلاقات والتعليم الوجاهي مستمر

أخبار الأردن

 قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إننا في الأردن ندخل مرحلة سياسية جديدة في تاريخ الدولة.

وأشار الشبول في حديث لبرنامج هذا المساء، الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، الأربعاء، إلى أهمية مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وبين أن الحكومة اقترحت تشكيل مجلس الأمن الوطني والسياسة الخارجية ضمن مشروع التعديل الدستوري، مهمته البحث في السياسة الخارجية والأمن القومي.

ولفت الحكومة أن التشريعات في عهدة مجلس النواب وهو صاحب الولاية، وفق قول الشبول.

وأكد الشبول أن الاستعجال في إقرار التشريعات يأتي بهدف تهيئة البيئة الحزبية للانتخابات القادمة وإعطاء مهلة لها لإجراء التحالفات وتشجيع المواطنين على المرحلة الجديدة.

“لا إغلاق قولا واحدا وغير وارد، ومستمرون بالتعليم الوجاهي والقطاعات كافة ستبقى مفتوحة”، وفق الشبول، مبرراً “نحن بالمعدل العالمي لانتشار الوبائي، كما أننا في المعدل الطبيعي للإدخالات.”

وبين أن “خطورة الحالات المصابة حاليا أقل من الموجات السابقة”، لكنه في ذات الوقت انتقد تخلف 245 ممن تلقوا الجرعة الأولى ولم يعودوا لتلقي الجرعة الثانية.

وأكد الشبول أن النظام الصحي جيد ويستوعب ثلاثة أضعاف الإصابات المسجلة حالياً.

وأشار الشبول، إلى أن هناك مشكلة في تطعيم اللاجئين والوافدين حيث لم تتجاوز نسبته 33% رغم أن الفئة المستهدفة 1.8 مليون فرد.

وتابع الشبول، أن نسبة التطعيم في الأجهزة الأمنية والعسكرية بلغت قرابة 98.5%، فيما بلغت عند الجهاز المدني حول 90%.

بيّن الشبول، “سنقوم بتوفير المعلومة سواء مني أو من أي أعضاء الحكومة، وقد عملنا على ذلك خلال الفترة الماضية، عن طريق التواصل مع مكتب الوزير”.

وتابع، “سنبدأ خلال 3 أسابيع خطوات عملية لتدريب الناطقين الإعلاميين في الدوائر كافة، لزيادة تدفق المعلومة إلى وسائل الإعلام”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى