fbpx

كورونا يضرب في مدارس الزرقاء

أخبار الأردن

كشف محافظ الزرقاء حجازي عساف، اليوم الأربعاء، عن وجود 393 إصابة بكورونا بين طلبة المدارس في المحافظة.

بدورها قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، إنه تم تحويل 178 شعبة إلى التعليم عن بُعد لارتفاع إصابات كورونا فيها.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والمالية نجوى قبيلات، إن عدد الشعب التي تم تحويلها للتعليم عن بعد منذ بدء العام الدراسي بلغت 1011 شعبة صفية.

وأشارت قبيلات إلى إجراء أكثر من 80 ألف فحص كورونا في المدارس للطلبة والمعلمين منذ عودة التعليم الوجاهي في المدارس.

وأشارت قبيلات إلى أن النسبة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا في قطاع التعليم المدرسي منذ عودة الدراسة الوجاهية ولغاية بلغت 1.7%، فيما بلغت نسبة الإصابة بفيروس كورونا النشطة في قطاع التعليم 0.5% من العدد الكلي للطلبة والعاملين في قطاع التعليم.

وأكدت قبيلات استمرار التعليم الوجاهي، لكن المطلوب مزيد من الحيطة والحذر والالتزام بالبروتوكول الصحي والمحافظة على الكمامة وتشجيع أولياء الأمور والطلبة على تلقي المطعوم حماية لهم.

وبعد تداول رسالة تفيد بنية وزارة التربية التحول للتعليم عن بُعد، أكدت الحكومة عبر منصة “حقك تعرف”، أنه “لا صحة لإشاعة تحويل المدارس إلى التعليم عن بُعد اعتباراً من تاريخ 25-11-2021 بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا”، فيما أكدت الأمر ذاته وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم الأربعاء.

ووفق الوزارة، “التعليم الوجاهي في المدارس مستمر، والامتحانات المدرسية النهائية ستعقد كما هي مقرر في المدارس”، مشددة في الوقت نفسه على أهمية الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية في المدارس، سواء من قبل الطلبة أو المعلمين.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى