fbpx

التربية: ارتفاع كبير في عدد الشعب المغلقة بسبب كورونا

أخبار الأردن

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عن تحويل 178 شعبة إلى التعليم عن بعد لارتفاع إصابات كورونا فيها.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والمالية نجوى قبيلات، إن عدد الشعب التي تم تحويلها للتعليم عن بعد منذ بدء العام الدراسي بلغت 1011 شعبة صفية.

وأشارت قبيلات إلى إجراء أكثر من 80 ألف فحص كورونا في المدارس للطلبة والمعلمين منذ عودة التعليم الوجاهي في المدارس.

وأشارت قبيلات إلى أن النسبة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا في قطاع التعليم المدرسي منذ عودة الدراسة الوجاهية ولغاية بلغت 1.7%، فيما بلغت نسبة الإصابة بفيروس كورونا النشطة في قطاع التعليم 0.5% من العدد الكلي للطلبة والعاملين في قطاع التعليم.

وأكدت قبيلات استمرار التعليم الوجاهي، لكن المطلوب مزيد من الحيطة والحذر والالتزام بالبروتوكول الصحي والمحافظة على الكمامة وتشجيع أولياء الأمور والطلبة على تلقي المطعوم حماية لهم.

ورأى أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أن التوجه نحو الإغلاق أمرٌ مستبعد، رافضا وصف الوضع الوبائي بأنه “صعب” في ظل ارتفاع المؤشرات الوبائية المتعلقة بوباء كورونا في الأردن.

وقال البلبيسي، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، “لا نسير في طريق الإغلاق، ونحن لسنا في وضع صعب بالرغم من الزيادة في عدد الحالات، فزيادة عدد الحالات موجودة في جميع دول العالم”.

واستشهد بتقارير لمنظمة الصحة العالمية، مبينا أنها أشارت إلى ارتفاع عدد الحالات بنسبة 10%، وارتفاع عدد الوفيات بنحو 5%.

وأكد البلبيسي، وجود ارتفاع في عدد الحالات منذ 5 أسابيع، مضيفا “وصلنا في الأسبوع الماضي إلى 15 ألف حالة والأسبوع الحالي نتوقع أن يكون عدد الإصابات أكثر من ذلك”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى