fbpx

إلغاء فعالية تطبيع في الجامعة الهاشمية

أخبار الأردن

تمكّن طلبة الجامعة الهاشمية من إلغاء فعالية “تطبيعية” مشابهة لفعالية الجامعة الأردنية، بحسب ما أكد منسق الحملة الوطنية لحقوق الطلبة “ذبحتونا”، الدكتور فاخر دعاس، مساء اليوم الثلاثاء.

ونشر دعاس، عبر صفحته على منصة “فيسبوك”، بيانا صادرا عن القوى الطلابية في الجامعة الهاشمية، يؤكد إلغاء زيارة للجامعة الهاشمية من قبل وفد من جامعة بن زايد للذكاء الاصطناعي الذي يقدم منحًا للطلاب بالتعاون مع الجامعة العبرية في القدس المحتلة ومركز أبحاث وايزمان الإسرائيلي.

وشددت القوى الطلابية في البيان على أنه “لا يمكن أن يمر التطبيع بكافة أشكاله، وصوت طلبة الجامعة الهاشمية الأحرار حاضرًا ليؤكد على موقفهم الواضح من القضية الفلسطينية وضاغطًا على إدارة الجامعة التي استجابت مشكورةً للإرادة الطلابية، من أجل رفض ترويج الخيانة كوجهة نظر”.

وتاليا نص البيان كما ورد في منشور دعاس:

“طلبة الجامعة الهاشمية يؤكدون إلغاء فعالية “تطبيعية” مشابهة لفعالية “الأردنية”

|| بيان صادر عن القوى الطلابية في الجامعة الهاشمية ||

عندما تكون العقيدة أساس ، والوجهة واضحة ، والمبادئ ثابتة لا تتجزأ ؛ عندئذٍ تنهض الأمم وتقوم الحضارات ، ولأن كل بوصلة لا تُشِير إلى فلسطين مشبوهة .. فلا مكان بيننا لعقد فعاليات تطبيعية ..

بعد التواصل مع إدارة جامعتنا ممثلةً بعميد شؤون الطلبة الأكرم الدكتور “صادق شديفات” ونقلًا عنه : فقد تم إلغاء زيارة وفد جامعة “بن زايد للذكاء الاصطناعي” الذي يقدم منحًا للطلاب بالتعاون مع الجامعة العٻریة في الڦدښ المحٺلة ومركز أبحاث وايزمان الٳښرائیلی ..

لا يمكن أن يمر التطبيع بكافة أشكاله ، وصوت طلبة الجامعة الهاشمية الأحرار حاضرًا ليؤكد على موقفهم الواضح من القضية الفلسطينية وضاغطًا على إدارة الجامعة التي استجابت مشكورةً للإرادة الطلابية ، من أجل رفض ترويج الخيانة كوجهة نظر ..

نهيب بموقف طلبة الجامعة الأردنية الذين غادروا المدرج ، وموقف طلاب الجامعة الهاشمية الذين لم يسمحوا بانعقاد هذا المؤتمر من الأساس ، على أن تكون هذه التحركات شوكة في حلق كل من يسعى لاختراق وعي المؤسسات الأكاديمية والجامعات ..

والشكر موصول لإدارة جامعتنا ممثلةً بعميد شؤون الطلبة على موقفهم وتجاوبهم مع مطالب الطلاب وصوتهم الرافض دائمًا وأبدًا للتطبيع مع الكيان الصه.يوني ..”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى