fbpx

“التعليم العالي”: لا يمكن للجامعات تحويل الامتحانات إلى إلكترونية

أخبار الأردن

أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن اتخاذ القرار بتحويل الامتحانات الفصلية أو النهائية في الجامعات الرسمية والخاصة من وجاهية إلى إلكترونية مُناط بمجلس التعليم العالي في الوزارة، وفقا لأوامر الدفاع، ولا يمكن لأي جامعة أن تكون لها قرارات داخلية بهذا الأمر.

ونفى الخطيب، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، أن تكون إحدى الجامعات قد قررت تحويل الامتحانات الوجاهية إلى إلكترونية، مبيناً أنها “حولت بعض المحاضرات التي كانت قد أقرت وجاهية إلى إلكترونية خلال فترة عقد الامتحانات الفصلية حتى يتسنى تفريغ القاعات لعقد تلك الامتحانات”.

وشدد على أن “التعليم وجاهي في الحرم الجامعي وستعقد فيه الامتحانات ولا يوجد أي قرار بالانتقال إلى التعلم الإلكتروني الكامل”، معللا تأكيده بأن “نسبة من حصل على المطعوم في الجامعات سواء العاملين أو المدرسين أو الطلبة 90%”.

ونوه الخطيب إلى أن “هناك عمليات تدقيق لمنع دخول الطلبة المصابين أو غير الحاصلين على المطعوم”، مضيفاً أن الجامعات تطبق أصلاً نظام إدماج التعلم الإلكتروني الذي دخل حيز التنفيذ بدءا من الفصل الدراسي الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى