fbpx

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. التربية تؤكد استمرار التعليم الوجاهي

أخبار الأردن

عماد عبدالكريم

اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة أنه لا قرارات أو توصيات تخص تعطيل المدارس أو التحول إلى التعليم عن بعد في الوقت الراهن، مؤكداً استمرار التعليم الوجاهي في كافة مدارس المملكة .

ونفى المساعفة في حديث خاص لصحيفة “أخبار الاردن” الإلكترونية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات بشأن تعطيل المدارس والجامعات بشكل مؤقت بسبب تصاعد المنحنى الوبائي خلال الأيام الماضية، مشدداً على ان توقف التعليم الوجاهي في المدارس مرتبط بالبروتوكول الصحي الذي اعتمدته الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والذي يسمح بتحويل المدرسة  الى التعليم عن بعد والتي تصل نسبة الأصابات فيها الى 10% من أعداد الطلبة ضمن البروتوكول الصحي المعتمد .

وأكد المساعفة انه لم يتم بحث اي قرار يخص التعليم في المدارس مع الجهات الصحية او اللجنة الوبائية حتى الآن وان التوقعات التي اعلن عنها بخصوص قرارات جديدة لضبط الحالة الوبائية قد تكون مرتبطة بقطاعات اخرى غير قطاعات التعليم ، مؤكداً ان الفصل الدراسي الاول شارف على الانتهاء حيث ستعقد الامتحانات النهائية اعتباراً من يوم 8 كانون الاول المقبل وتنتهي في يوم  23 من الشهر نفسه.

وأشار المساعفة إلى أن جميع مدارس المملكة في الوقت الحالي في دوام كامل، لافتا إلى انه لا يوجد أي مدرسة متحولة للتعليم عن بعد  كون الإصابات بين الطلبة لم تصل إلى  نسبة 10% في جميع مدارس المملكة، مؤكداً أن هناك بعض الشعب الصفية تحولت الى التعليم عن بعد لمدة 5 ايام بسبب ظهور إصابات بين الطلبة في تلك الشعب ولم تتاثر بقية الشعب في ذات المدارس.

وكان عضو اللجنة الوطني للأوبئة الدكتور بسام حجاوي قد لفت خلال استضافته أمس الاثنين عبر أحدى المحطات الفضائية إلى امكانية وجود قرار هام نهاية الأسبوع الحالي في ظل الأرتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا.

وفتحت تصريحات حجاوي باب التوقعات والتكهنات حول القرارات التي من المتوقع أن تتخذها الحكومة خلال الأيام المقبلة للسيطرة على ارتفاع إصابات كورونا. 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى