fbpx

محافظة: إصابات كورونا ستتناقص بهذا الموعد

أخبار الأردن

شهد حسيني

أكد خبير الفيروسات، الدكتور عزمي محافظة، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن، والتي سجلت ارتفاعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، ستتناقص في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، مشيرا كذلك إلى أن الوباء سيصبح موسميا مع وصولنا شهري نيسان (أبريل) وأيار (مايو).

ورغم ارتفاعات الإصابات، أكد محافظة لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، أن الوضع الوبائي بشكل عام مستقر، بالتزامن مع إجراء أعداد فحوصات كافية، لافتا إلى أن النصيب الأكبر في الإصابات هو من فئة طلاب المدارس، إلا أن هذا الأمر لا يستدعي التراجع عن التعليم الوجاهي، كما لا يوجد حاجة لإغلاق كامل الشعب الصفية بسبب الإصابات، إذ من الممكن أن يكون الغياب للمصابين فقط.

يشار إلى أن وزير الداخلية مازن الفراية، كان أوعز اليوم، إلى الحكام الإداريين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية بإشرافهم الشخصي على متابعة الأشخاص المحجور عليهم منزليا والتأكد من مدى التزامهم بتعليمات الحجر المنزلي، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وقرر الفراية  التشديد على منع إقامة بيوت العزاء نهائيا وكذلك منع إقامة حفلات الأفراح خارج الصالات المرخصة وضمن الطاقة الاستيعابية المحددة بموجب أوامر الدفاع.

كما وجه الفراية الحكام الإداريين إلى زيادة عدد الجولات الميدانية من قبل الفرق التفتيشية على المنشآت وتحرير المخالفات بحق الجهات غير الملتزمة بأوامر الدفاع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى