fbpx

شركة أردنية تستقطب استثمارات بقيمة 26 مليون دولار

أخبار الأردن

تمكنت شركة أردنية أُسّست منذ نحو 10 سنوات، من استقطاب استثمارات بقيمة 26 مليون دولار مؤخرا، في مجال تقويم الأسنان.

واستطاعت شركة “إيون دنتال” (Eon Dental)- الشركة الريادية الأردنية المتخصصة في مضمار تقنيات طب الأسنان- استقطاب استثمارات بقيمة 26 مليون دولار.

وحصلت الشركة على هذه الاستثمارات بعد إغلاق جولتها الاستثمارية الثانية (Series B) بقيمة 26 مليون دولار، وذلك بمشاركة نخبة من المستثمرين وبقيادة صندوق استثماري عالمي متخصص في مجال التكنولوجيات الطبية، ومشاركة الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (APIC)، والصندوق العماني للتكنولوجيا (otf Jasoor Ventures)، وصندوق إنديفر الاستثماري (Endeavor Catalyst)، وصندوق سبارتك فينتشرز الاستثماري (Spartech Ventures، وبنك الاتحاد، كما شارك في التمويل كل من هامينج بيرد فنتشرز (Hummingbird Ventures)، وسيليكون بادية (Silicon Badia)، وهما من أوائل المستثمرين في “إيون دنتال”.

وقال مؤسس شركة ”إيون دنتال” ورئيسها التنفيذي، قيس صبري، إن الشركة ستوجّه هذه الاستثمارات – التي تعد الأكبر من حيث القيمة التي تحصل عليها الشركة خلال سنوات عملها العشر– لدعم مرحلة النمو المقبلة لها ولتعزيز قدرات أتمتة التصنيع والخدمات العلاجية، والاستثمار في حلولها الخاصة بالشركات وبرامجها العلاجية وتطويرها، بالإضافة إلى تعزيز عمليات التسويق والتوزيع لديها في الأسواق المحليّة والإقليميّة والعالميّة.

وأكّد صبري، أن هذه الاستثمارات الجديدة ستعزّز عمليات الشركة التي ركزت منذ انطلاقتها في توفير حلول لتقويم الأسنان بأعلى مستويات الجودة، والتأثير بشكل إيجابي في حياة أكبر عدد ممكن من الناس.

وتأسست شركة “إيون دنتال” في عام 2011، وهي شركة تقدم خدمات وحلولا متكاملة في منتجات تقويم الأسنان الشفاف وتمتلك شبكة توزيع عالمية وشهرة واسعة، كما توفّر الشركة لعملائها خدمات تصنيع عالية الجودة، إضافة إلى حلول برمجية علاجية متكاملة لتمكّنهم– وتحت العلامة التجارية الخاصة بهم– من توفير منتجات تقويم الأسنان الشفاف عالية الجودة، كما تقدم لعملائها تجربة استثنائية في فترات زمنية قصيرة.

وتُقدم “إيون دنتال” منتجاتها وخدماتها في تقويم الأسنان الشفاف لأطباء الأسنان وأخصائيي تقويم الأسنان تحت علامتها التجارية (Eon Aligner) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد ساهمت خبرات الشركة في البرامج العلاجيّة والتطور التكنولوجي في تمهيد الطريق لتقديم أحد أفضل حلول التصنيع التعاقدي المتعارف عليها بـ (Contract/White Label Manufacturing) على مستوى العالم.

من جانبه، قال الممثل عن المستثمر الرئيسي في شركة “إيون دنتال”، إنه ونظراً لعدم قدرة سوق تصنيع المعدات الأصلية (Original Equipment Manufacturing) على تلبية احتياجات الأسواق العالميّة، طوّرت إيون دنتال حلاً مرناً ذا تنافسية عالية لتلك المصانع.

وتابع، أن ابتكارات “إيون دنتال” عالمية المستوى، وفرت في مجال التصنيع السريع لتقويم الأسنان الشفاف وبرامج الخطط العلاجيّة المتكاملة لعملائها تجربةً أفضل بأسعار منافسة، “ويسعدنا أن نقدم الدعم اللازم لهذا الفريق الرائد في مرحلة النمو المقبلة للشركة”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى