fbpx

الطراونة يُحذر: إصابات كورونا مُرشحة للارتفاع

أخبار الأردن

عبّر أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم، الدكتور محمد حسن الطراونة، عن تشاؤمه من ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد في الأردن، مبينا أن الأرقام الحالية مرشحة للارتفاع؛ لأن الأردن ما زال في أولى مراحل الموجة الرابعة من الجائحة.

وقال الطراونة، في تصريحات صحفية، إن أعداد الإصابات المسجلة اليوم الإثنين، والتي بلغت 3441 إصابة، فاقت كل التوقعات، مشددا على ضرورة تدارك الحكومة للأوضاع الحالية قبل الانجرار إلى وضع وبائي يمكن تسميته بـ”الخطير جدا”.

وحمّل مسؤولية ارتفاع أعداد الإصابات اليومية إلى التجمعات الكبيرة التي حدثت في المهرجانات والحفلات الغنائية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى التلاعب بالتصريحات الرسمية التي لا تقل خطورة عن الوباء نفسه.

من جهته، قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، إن مرور 6 أشهر على تلقي المطاعيم الواقية من فيروس كورونا المستجد، أحد أسباب ارتفاع إصابات كورونا في الأردن.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، تسجيل 17 وفاة و3441 إصابة جديدة بالفيروس، ما يعتبر قفزة كبيرة في أعداد الإصابات اليومية التي تجاوزت نسبة الفحوصات الإيجابية فيها حاجز الـ7%.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى