fbpx

بورك البطن الذي حملكم و الأرض التي أخرجتكم!

أخبار الأردن

محمد حسان الذنيبات

بالأمس و نحن منشغلون بمتابعة الاخفاقات الرسمية في اكسبو ٢٠٢٠ دبي و لملمة الفضائح من هناك كان بنفس الوقت أبطال أردنيون في قطر ينجزون و يرفعون رأس الأردنيين عالياً في محفل كبير، أبطال يشبهوننا و يشبهون الأرض التي خرجوا منها، يغارون علينا و يعرفون أنهم يمثلون وطناً و شعباً متعطش للفرح و النجاح ولا يقدم على العلم شيئاً !!
فقد فاز الفريق “د” الذي يضم الباحثة الأردنية تسنيم الحراحشة بالمركز الأول في مسابقة الهاكاثون ضمن ملتقى التحدي والابتكار في قطر، لاختراع جهاز شحن محمول يحمي خصوصية المستخدم من خلال منع التجسس على المستخدم ومنع تسجيل صوته و كذلك فاز المبتكر الشاب المهندس شادي الزعبي بالمركز الثالث في نفس مسابقة الهاكاثون التي تتطلب انجاز اختراع علمي خلال ٤٨ ساعة متواصلة !
تقول تسنيم (فخورة بفريقي الرائع الملهم، ٩ أشخاص من ٩ جنسيات، ٤ لغات مختلفة، خلال ٤٨ ساعة تجاوزنا الإختلاف ووظفناه لنتوج بالمركز الأول، يومين بدون راحة وبدون نوم، صعدنا على المنصة كفائز أول بعيون نصف مفتوحة من فرط التعب.. تعب لذيذ! لم أشعر به من قبل.. فخورة لكوني حزء من هذا الفريق الملهم!)
الباحثة تسنيم الحراحشة ابتكرت في بداية العام الماضي جهازا صغيراً للكشف المبكر عن سرطان الثدي، دون الحاجة لإجراء خزعة، يساعد السيدات على إجراء الفحص الذاتي في المنزل، حيث يتسم بسهولة الاستخدام، وتوفير الوقت والجهد، إلى جانب تكلفته القليلة.
هذا الوطن له قدر و فخر و مستقبل سيكتب بأيدي أبناءه المخلصين

اخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى