fbpx

الطراونة لوزير الصحة: أنت تخدع الأردنيين

أخبار الأردن

انتقد أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم، الدكتور محمد حسن الطراونة، تصريحات وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، بأن الأردن لن يدخل موجة رابعة من وباء فيروس كورونا المستجد، مبينا أن الهواري يخدع الأردنيين بهذه التصريحات.

وقال الطراونة، في تصريحات صحفية، إن ارتفاع معدل إصابات كورونا إلى الأرقام التي يسجلها الأردن هذه الفترة، واستمرار زيادتها، وارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية من إجمالي فحوصات كورونا اليومية لما يزيد على ٥٪؜ لمدة لا تقل عن أسبوع، وارتفاع أعداد الوفيات وحالات الإصابة النشطة، وارتفاع نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في مستشفيات إقليم الشمال، وزيادة الحالات المُدخلة للمستشفيات بما يفوق ١٠٠ حالة إدخال في اليوم مقارنة بأعداد حالات الخروج، أدى إلى تجاوز أعداد المرضى على أسرة الشفاء 700 مريضا، و”كل هذا يسمى موجة يا معالي الوزير!”.

وأضاف، أن السبيل الوحيد للسيطرة على هذه الموجة التي أنكرها الهواري، يتم من خلال إيقاف الحفلات، وتكثيف الفحوصات، ومتابعة التزام المواطنين بتعليمات السلامة العامة، وتشجيعهم على تلقي اللقاحات الواقية من فيروس كورونا، وتحديث البروتوكول العلاجي للتقليل من عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس، ومتابعة التطورات التي تحدث حول العالم.

ولفت الطراونة إلى أن انعدام الثقة بين الشعب والحكومة انتقل إلى مسألة أخذ المطعوم وإلى الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس، مشددا على أن هذه الأزمة الصحية يجب ألا تُدار بطريقة سياسية.

وسجّل الأردن، اليوم الأحد، 23 وفاة و2452 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11238 وفاة متأثرة بالفيروس و892123 حالة إصابة، بحسب الإحصائية اليومية الصادرة عن وزارة الصحة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 6.86 بالمئة من إجمالي الفحوصات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى