fbpx

الحكومة تلغي PCR لمسافري “جابر” وتفرض 30 دينارا رسوم تسجيل عبر المنصة

أخبار الأردن

علق العشرات من سائقي السفريات الخارجية ومسافرين أردنيين قادمين من سوريا في مركز حدود جابر بعد فرض الحكومة لـ 30 دينارا رسوم بدل التسجيل عبر المنصة، وفق ممثل عن سائقي السفريات علاوي البشابشة.
وقال البشابشة أن سائقي السفريات ومسافرين تفاجأوا بهذا القرار اليوم بعدما كان التسجيل عبر المنصة مجانا.
واكد ان القرار لا يمكن تطبيقه على ارض الواقع في ظل ذهاب السائقين يوميا إلى سوريا والعودة بنفس اليوم أو باليوم التالي، مما يشكل عبئا ماليا جديدا على المسافرين وسيؤدي الى ارباك الحركة.
واشار البشابشة الى ان الحكومة الغت فحص كورونا البالغ ٢٨ دينارا للمسافرين أمس السبت وسمحت لجميع المسافرين العالقين على الحدود بالدخول لإراضي المملكة.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية، قرر اعتماد إجراء فحص (PCR) داخل مركز حدود جابر لجميع القادمين من الأراضي السورية إلى الأردن، موضحا أن تلك الإجراءات تأتي نظرا لزيادة مستوى انتشار فيروس كورونا في الأراضي السورية بحسب التقارير الواردة ولغايات الحفاظ على صحة وسلامة الأردنيين للحيلولة دون انتقال العدوى من خلال المسافرين القادمين عبر مركز حدود جابر.
وقال الفراية، إنه على السوريين الانتظار لحين صدور نتيجة الفحص المخبري للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أنه في حال ثبوت إصابة شخص ما سيتم إعادته إلى أراضيه.
وبيّن التعميم، أن الأمر ذاته ينطبق على جميع المواطنين الأردنيين القادمين للمملكة وحتى الحاصلين على شهادة المطعوم الأردني وعلى أن يصار إلى إجراء فحص (pcr) لهم داخل المركز الحدودي دون انتظار النتيجة والاكتفاء بالعزل المنزلي حسب الآلية المتبعة من قبل وزارة الصحة في حال ثبوت الإصابة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى