fbpx

استطلاع: فتح الحدود مع سوريا يحظى برضى 81% من الأردنيين

أخبار الأردن

يؤيد 81% من الأردنيين، يؤيدون فتح الحدود البرية مع سوريا، فيما عبر 74% عن رضاهم حيال سياسة الانفتاح بين البلدين، وذلك وفق ما أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام في الأردن أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية.

وحمل الاستطلاع الذي تم نشر نتائجه اليوم الأحد، عنوان “الأوضاع في سورية ومستقبل الحل”، وهدف إلى التعرف على رأي الأردنيين حول المشهد السوري عموما، والعلاقات الأردنية السورية، ومستقبل اللاجئين السوريين بالمملكة، والأوضاع الراهنة.

وقال حوالي 52% من المستطلعة آراؤهم إن الاستقرار السياسي والأمني في سورية اليوم أفضل مما كان عليه مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، فيما ترى غالبية الأردنيين أن تداعيات الأزمة السورية انعكست سلبا على الوضع الاقتصادي الأردني بنسبة 78%.

وأظهرت النتائج، أن غالبية الأردنيين يعتقدون أن التدخلات الخارجية أثرت سلبيا على الأوضاع في سوريا، و53% يرون عودة قريبة للاجئين بحدود سنة إلى سنتين، فيما يرى 71% من الأردنيين عودة اللاجئين في حال تحسنت الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

ويعتقد 56% من الأردنيين أن خطر “داعش” ما زال قائما في سورية، بينما يعتقد 88% من الأردنيين أن المملكة ستستفيد من إعادة إعمار سورية، و77% منهم يعتقدون أنها ستكون اقتصادية وتجارية “استيراد وتصدير، سياحة، عمل”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى