fbpx

مصادر ترجح فوز الدغمي بـ”رئاسة النواب”

أخبار الأردن

رجحت مصادر نيابية، في حديثها لصحيفة “أخبار الأردن”، فوز النائب عبدالكريم الدغمي بانتخابات رئاسة مجلس النواب التي ستجري غدا الاثنين بعد أن يفتتح جلالة الملك عبدالله الدورة العادية للمجلس.

وقالت المصادر إن الدغمي يحظى بثقة عدد كافٍ من النواب لإيصاله إلى كرسي الرئاسة، وأنه لن يجد صعوبة بالغة في معركة الانتخابات خاصة بعد عدم ترشح النائب عبدالمنعم العودات لولاية ثانية.

وأكدت المصادر أن النائب نصار القيسي رفض بشكل مطلق الانسحاب من السباق نحو رئاسة المجلس وما يزال مصرا على خوض المعركة مع المخضرم الدغمي.

وبشأن باقي الطامحين لـ”كرسي الرئاسي”، أشارت المصادر إلى أن النائبين مجحم الصقور وزينب البدور، لن يكملا السباق وسيعلنا انسحابهما قريبا.

وبشأن مقعد “نائب الرئيس”، رجحت العديد من المصادر النيابية كفة النائب أحمد الصفدي، معتبرين أنه الأفر حظا من باقي المرشحين، لكن لم يتم حصر الطامحين للمنصب حتى الآن.

وكان الدغمي قد أقام مأدبة عشاء في أحد مطاعم عمان الفاخرة على طريق المطار لجميع أعضاء المجلس، الأربعاء الماضي، تخللها حوار ساخن ومعمق حول انتخابات رئاسة المجلس المقبلة، بالإضافة إلى دور مجلس النواب في المرحلة القادمة.

وشهدت المنافسة على كرسي رئيس مجلس النواب في الانتخابات المقرر إجراؤها منتصف الشهر الحالي، تطورا لافتا بعدما أعلن الرئيس الحالي عبد المنعم العودات انسحابه من سباق المنافسة، وكذلك النائب أحمد الصفدي.

والعودات كان من أبرز الأسماء التي تمتلك فرصة كبيرة للفوز، إلى جانب النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي الذي وبانسحاب العودات، يبدو أن الطريق بات ممهدا لفوزه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى