fbpx

تحذير من استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي غدا

أخبار الأردن

يستمر تأثّر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي مساء اليوم السبت، إذ بدأت زخات متفرقة من المطر بالهطول جنوب البلاد، كما يتوقع هذه الليلة، أن تهطل زخات مطرية متفرقة شرق المملكة وبعض الأجزاء الوسطى والشمالية الشرقية، قد ترافقها عواصف رعدية وتساقط زخات من البرد، بحسب ما ذكرت منصة “مينا ويذر”.

وتبقى الأجواء مغبرة في مختلف المناطق مع نشاط للرياح الجنوبية الشرقية على معظم المناطق وهبات قوية أحيانا، خصوصا على مرتفعات الشراة والسفوح الغربية باتجاه الأغوار والبحر الميت.

وأضافت المنصة، أن صور الأقمار الصناعية تُظهر كميات كبيرة من الغيوم المتوسطة والعالية تتخللها خلايا مطرية شمال غرب السعودية وجنوب الأردن، كما يُتوقع أن تشمل السحب مناطق أخرى.

ويتوقع أن تستمر فرص تساقط زخات متفرقة من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة حتى عصر غد الأحد، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة في العاصمة عمان، فهي حول (11 – 12) درجة مئوية، في حين أن الدرجة العظمى المتوقعة غداً، فهي حول 20 درجة مئوية.

وحذرت المنصة من خطر السيول اللية ويوم غد في أجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة، وما يرافقه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والعواصف الرملية في مختلف المناطق.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى