fbpx

انطلاق أول رحلة برية لأداء العمرة منذ 18 شهرا

أخبار الأردن

انطلقت اليوم السبت، أول رحلة لأداء العمرة برا من العاصمة عمان إلى مكة المكرمة، بعد توقف استمر نحو 18 شهرا؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكر عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر، عصام الشاعر.

وقال الشاعر في تصريحات تلفزيونية، إن انطلاق الرحلة البرية الأولى عبر حافلة تقل 29 معتمرا أردنيا، جاء بعد سماح السلطات السعودية للأردنيين بالدخول لأداء العمرة، بعد أن كان أداؤها مقتصرا على الرحلات الجوية.

وأضاف، أن أول حافلة انطلقت من عمّان، حيث إن جميع المعتمرين على متن الحافلة تلقوا جرعتين من اللقاح الواقي من فيروس كورونا، وذلك استنادا إلى شروط وضعتها السلطات السعودية، لكن في حال تلقي المعتمر جرعتين من لقاح “سينوفارم” فإن السعودية تفرض تلقي جرعة ثالثة تنشيطية من لقاحي “فايزر” أو “أسترازينكيا”.

وبلغت تكلفة أداء العمرة برا على الشخص الواحد (260 دينارا إلى 300 دينار).

وأوضح الشاعر، أنه “تم تحديد التكلفة بين 260 -265 دينارا للحافلات التي يصل عدد ركابها إلى 50 ركابا”، فيما “تبلغ الكلفة بين 280 – 300 دينار في الحافلات التي تسع لـ 30 راكبا”، وتستمر الرحلة 11 يوما، غير أن الرحلات الجوية تصل كلفتها بين 450 دينارا – 550 دينارا وتستمر لـ 7 أيام.

وقال، إنه يشجع بالتسجيل لدى شركات الحج والعمرة المعتمدة لأداء العمرة، مشيرا إلى أن شركات الحج والعمرة بدأت بتنظيم الرحلات، وسط توقع انطلاق رحلة أخرى هذا الأسبوع.

وعلقت السعودية رحلات العمرة في نهاية شباط (فبراير) 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن الرحلات استُؤنفت في شباط (فبراير) الماضي، وسط تطبيق شروط صحية.

وتجذب العمرة التي يمكن أداؤها في أي وقت طوال العام، ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى