fbpx

بشرى سارة للحوامل.. تناولن القهوة لكن “بشرط”

أخبار الأردن

يمكن أن يساعد استهلاك كميات صغيرة من الكافيين أثناء الحمل في تقليل مخاطر الإصابة بسكري الحمل.

وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء من كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا. وتم نشر النتائج في مجلة JAMA Network Open.

تقول الدراسة: “بينما لم نتمكن من دراسة العلاقة بين المدخول الذي يتجاوز الحد الموصى به ، فإننا نعلم الآن أن الكميات المنخفضة إلى المعتدلة من الكافيين لا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسكري الحمل ، أو تسمم الحمل ، أو ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل”. المؤلف الرئيسي الدكتورة ستيفاني هينكل ، الأستاذ المساعد ، علم الأوبئة بجامعة بنسلفانيا.

في الوقت الحالي، يوصي الخبراء بأن تحد النساء الحوامل من تناول فنجانين من القهوة بسعة 180 مل في اليوم. أي حوالي 200 ملغ من الكافيين.

لفهم كيفية ارتباط استهلاك الكافيين بصحة النساء الحوامل بشكل أفضل ، درس العلماء البيانات المستقبلية من 2500 امرأة في هذا المنصب. أبلغوا عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين. تم إجراء قياسات الكافيين في البلازما أيضًا من 10 إلى 13 أسبوعًا.

وجد العلماء أن استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال هذه الفترة لم يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل. في الوقت نفسه ، فإن إدخال ما يصل إلى 100 ملغ من الكافيين في الثلث الثاني من الحمل يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل بنسبة 47٪.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى