fbpx

هل يستقيل جورج قرداحي قريبا؟

أخبار الأردن

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أمس الجمعة إنه ليس في وضع يسمح له بتحدي أحد، مضيفا أنه مستعد للاستقالة إذا كانت هناك ضمانات بأن دول الخليج ستغير موقفها تجاه لبنان.

وأضاف قرداحي عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، “عندما تكون هناك ضمانات فأنا مستعد للاستقالة ولا أتحدى أحدا لا رئيس الوزراء ولا السعودية التي أحبها”.

وتوترت العلاقات بين دول الخليج ولبنان بسبب تصريحات قرداحي بشأن الصراع اليمني قبل توليه منصبه في الحكومة اللبنانية الجديدة.

وعندما سئل في مقابلة متلفزة عما إذا كان “يعتقد أن الحوثيين يدافعون عن أرضهم كتنظيم مسلح”، أجاب قرداحي: “بالطبع هم يدافعون عن أنفسهم.. رأيي الشخصي هو أن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي. المنازل والمباني والقرى والمدن تتعرض للهجوم بالطائرات المقاتلة”.

واستدعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين سفراءها من لبنان بسبب غضبهم من التعليقات الانتقادية التي أدلى بها قرداحي.

كما قال قرداحي إن هناك آراء مختلفة بشأن استقالته واتهم بعض المسؤولين اللبنانيين، دون أن يسميهم، بمحاولة استغلال قضيته، وأضاف قرداحي أن “دول الخليج منفتحة ويمكنها أن ترتفع فوق ما يحدث”.

ويشهد اليمن أعمال عنف وعدم استقرار منذ عام 2014، عندما استولى المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران على أجزاء كبيرة من البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء. وأدى التحالف الذي تقوده السعودية بهدف إعادة الحكومة اليمنية إلى تفاقم الوضع وتسبب في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى