fbpx

جناح الأردن في إكسبو.. الجانب الذي لم يرويه الإعلام (فيديو)

أخبار الأردن

أيمن العمري

أشعل موظفو الاستقبال في الجناح الاردني لمعرض اكسبو دبي 2020، الجدل في الشارع الأردني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأخطاء الفادحة التي وقع فيها بعضهم خلال مقابلة تلفزيونية، وذلك حين أدلى موظفون بمعلومات عن الثورة العربية الكبرى والمدن الأردنية.

وأخطأ موظف استقبال حين وصف الثورة العربية الكبرى بأنها قامت ضد “العثمانيون” -بحسب وصفه-، والتي قال إنها بدأت في سوريا وانتهت في اليمن، فيما قالت موظفة إن الصور في المعرض تحتوي على أهم المدن الأردنية مثل عمان والعقبة و “رام الله”، وهي المدينة الفلسطينية المعروفة.

وأثارت تلك الاخطاء عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب ناشطون بضرورة إيقاف الشركة المنسقة للجناح الاردني في اكسبو دبي عن العمل فوراً، وذلك بسبب اخفاقها بتقديم الأردن بصورة حضارية ونموذجية أمام العالم، وذلك في أهم معرض دولي على الإطلاق.

كما طالب ناشطون بإقالة ومحاسبة وزير الاستثمار خيري عمرو، الذي يعتبر المسؤول عن الجناح الاردني في إكسبو دبي 2020، حيث أنه هو المسؤول عن الموافقة على التعاقد مع الشركة المنظمة للجناح الاردني في إكسبو دبي.

على صعيد آخر، لم يكن الجناح الاردني في اكسبو دبي 2020، مقتصرا فقط على المكان والزاوية التي تم تصوير المقابلات فيها، بل كان الجناح من بين أكثر المناطق زيارة في المعرض الدولي.

شاهد عيان

ونقل شاهد عيان لصحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، كان متواجدا في الجناح الأردني، صورة أخرى غير التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد سفيان نصيرات، أن الجناح الاردني كان مكتظا بالزوار، وقدم فقرات جميلة ومتنوعة بعيدا عن الأخطاء التي حصلت في البداية، وقدم الموظفون آداء مميزا في الجناح الاردني، ونالت إعجاب الكثيرين.

وقال النصيرات لـ”أخبار الأردن” إنه بالفعل قد يكون هناك أخطاء لا ينكرها القائمون على الجناح الأردني، لكنه أكد في المقابل على أن الجناح الأردني كان من الأكثر نجاحا في اكسبو دبي 2020 بشكل عام.

إنهاء عقد الشركة

وعلمت صحيفة “أخبار الأردن” أنه تم مساء الجمعة إنهاء عقد شركة الاستقبال التي تم التعاقد معها في الجناح الاردني باكسبو دبي 2020 فور حدوث الأخطاء التي ارتكبها موظفوا الشركة المتواجدين في الجناح الأردني.

وأشارت مصادر “أخبار الأردن” إلى أن الشركة خرجت عن الاتفاق الذي لا يسمح لموظفي الشركة الإدلاء لوسائل الاعلام بأي تصريحات أو الحديث بأي معلومات غير مصرح لهم الخوض بها بالإضافة الى ضعف ثقافة وخبرة مندوبي الشركة.

الخصاونة في دبي

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد افتتح الجمعة، في مركز دبي للمعارض، اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض اكسبو دبي 2020.

وأعرب رئيس الوزراء في كلمة خلال افتتاح اليوم الوطني الأردني وبحضور الوفد الوزاري المرافق ووزيرة التعاون الدولي الاماراتي/ المدير العام لاكسبو دبي 2020 ريم الهاشمي والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة وأركان السفارة وعدد من أبناء الجالية الأردنية والمدعوين عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لإتاحة الفرصة للمملكة للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم، والذي يأتي في وقت بلغت فيه العلاقات بين البلدين الشقيقين مستوى متميزا يبعث على الفخر والاعتزاز في جميع مجالات التعاون الثنائي المشترك المثمر؛ وذلك بفضل رؤى وتوجيهات القيادتين في البلدين الشقيقين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن جناح المملكة في معرض إكسبو دبي 2020، والذي يحمل عنوان “عتبات المستقبل” قد صمم ليعكس صورة جلية عن أبرز الإنجازات الأردنية في العديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، مع التركيز على منجزات الشباب والمرأة في الأردن، وإبراز أهم المعالم السياحية والأثرية، وعرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية، التي يسعى الأردن إلى تحقيقها وعرضها لجذب الاستثمار من مختلف أنحاء العالم.

وقال “ها نحن اليوم، وفي غمرة احتفالاتنا بمئوية الدولة الأردنية، نقف على أعتاب مرحلة جديدة نسعى من خلالها جاهدين إلى تحقيق نقلة نوعية في بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال؛ ونعمل حاليا على الإعداد لإنجاز قانون استثمار جديد يسمو على كل ما سبقه من تشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية، ويتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال “.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى