fbpx

وفاة على “الصحراوي”.. والأمن يحذر

أخبار الأردن

أكدت مديرية الأمن العام، أن جميع الطرق بالمملكة الآن سالكة، في حين لفتت إلى أن الطريق الصحراوي من منطقة ضبعة ولغاية سواقة سالك بحذر  بسبب الغبار الكثيف، إذ توفي شخص إثر تدهور مركبته في منطقة الحسا باتجاه الجنوب، كما أصيب 11 شخصا بتصادم بين 7 مركبات بمنطقة ضبعا باتجاه عمان.

وشددت المديرية على ضرورة التأني أثناء القيادة نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وخاصة الصحراوية، والطرق الخارجية.

كما أهابت مديرية الأمن العام بأخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة خاصة في المناطق التي تشهد انتشار الغبار، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرق للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين.

ودعت المديرية إلى الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في أي وقت لطلب المساعدة في حالات الطوارئ.  

إلى ذلك، اكد مندوب ادارة الدوريات الخارجية بأنه تم تفعيل خطه مروية تتناسب و الظرف الجوي الاستثنائي على الطرق الخارجية والحركة المرورية النشطة باتجاه العاصمة.
وأضاف، ان هناك تدن لمدى الرؤيا وانعدامها لفترات متقطعة بسبب اثارة الغبار ونشاط في سرعة وحركة الرياح خصوصا على الطرق الصحراوية حيث تم وضع عدد من الدوريات في المناطق التي تشهد غبار كثيف تعمل على الدلالة والارشاد وايقاف الزامي لكافة المركبات عند الحاجة.
واستهجن ضابط عمليات الدوريات الخارجية ضبط مركبات تسير بسرعات عالية بالرغم من التحذيرات المتلاحقة والظرف الجوي الاستثنائي وكان من ابرزها مركبات تسير بسرعة 195 ,185 , 180 كم / س ) على طريق الازرق الرزقاء ومركبة على طريق الصحراوي منطقة سطح معان باتجاه الجنوب تسير بسرعه 176 كم /س) وسائقها غير مرخص قانونيا.
ودعت إدارة الدوريات الخارجية الى ضرورة توخي الحيطة والحذر عند استخدام الطرق الخارجية بسبب الغبار الكثيف داعية المواطنين إلى الانتباه والحذر الشديد وعدم عبور الطريق الصحراوي الا للضرورة القصوى و التواصل مع رقم الطوارئ 911 عند الحاجة
من جهته، قال ضابط عمليات السير خلال حديثه لبرنامج طريق السلامة والذي يبث على إذاعة الأمن العام ان ادارة السير وبالرغم من طبيعة دوام وعمل يوم السبت قامت بنشر كافة دورياتها على مختلف التقاطعات الرئيسية كما وتعاملت كوادرها مع مجموعة من الحوادث كان من ابرزها حادث دهس نتج عنه وفاة في منطقة البادية.
وحادث تصادم بمنطقة اشارة النبعه بين ثلاث مركبات نتج عنه وفاة وخمس اصابات.
ونوه ضابط عمليات السير إلى التعامل اليوم مع حادث تصادم ما بين مركبتين عند اشارة (الدايز ان) نتج عنه اصابات بسبب تجاوز احدى المركبات الاشارة الضوئية عل اللون الاحمر .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى