fbpx

عواصف رملية تضرب عدة مناطق

أخبار الأردن

تتعرض أجزاء من جنوب وشرق المملكة، منذ ساعات، إلى إثارة الأتربة والغبار نتيجة الرياح النشطة، كما وتتعرض حاليا مناطق البادية الوسطى من ضمنها مطار الملكة علياء إلى موجات من الغبار.

وتتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً من وسط مصر إلى شمال البحر الأحمر وجنوب المملكة؛ لذا تتكاثر الغيوم المتوسطة بدءاً من جنوب المملكة وتبدأ فرص الهطول عصراً ثم تمتد خلال المساء والليل إلى باقي مناطق المملكة وبشكل عشوائي، بحسب ما ذكرت منصة “مينا ويذر”.

ويتوقع أن تستمر فرص الهطول إلى مساء الأحد، مع انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدلات العامة بقليل، مع استمرار هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة مثيرة للغبار في مختلف المناطق.

ونوهت المنصة إلى أن فرص الأمطار قد تكون عشوائية لكافة المناطق في المملكة، وقد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية في بعض المناطق، محذرةً من خطر تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة.

وإلى يوم الإثنين، إذ يُتوقع أن تستقر الأجواء مُجدداً ولكن تبقى درجات الحرارة حول المعدل العام لمثل هذا الوقت من العام والذي يقدر بنحو 20 درجة مئوية في العاصمة عمان، مع استمرار هبوب الرياح الشرقية على فترات، وقد تكون نشطة خلال الليل.

ومع بداية الأسبوع المقبل، (بعد 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي)، توجد احتمالية لتأثر المملكة بحالة جوية، لكنها لم تثبت على الخرائط حتى اللحظة، وفق المنصة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى