fbpx

تحذيرات واسعة بسبب الطقس السبت

أخبار الأردن

ترتفع درجات الحرارة قليلاً، نهار اليوم السبت، مع بقائها أعلى بقليل من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس مائل للبرودة في المرتفعات الجبلية، وخريفي معتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء واسعة من المملكة، وخلال ساعات الظهيرة والعصر تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محليّة من الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية، وقد تمتد لتشمل محافظة ومدينة العقبة وتكون غزيرة احياناً.

أما الرياح، فتكون شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات تقترب من حاجز 60 كم/الساعة، تعمل على زيادة نسب الغبار في الأجواء واثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة، وفي خليج العقبة، تكون شمالية معتدلة السرعة،  وحالة البحر وارتفاع الأمواج خفيف من (20-40 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

وحذر موقع “طقس العرب”، من زيادة نسب الغبار في الأجواء وما يتبعها من تأثيرات على مرضى الجهاز التنفسي والعيون والحساسية، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة في المناطق الصحراوية.

ليلا، يكون الطقس بارد في اغلب المناطق، ومائل للبرودة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تزيد من الشعور بالبرودة علاوةً على كونها باردة أصلاً.

وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء واسعة من المملكة، كما تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة بما فيها اقليم العقبة، قد تمتد لبعض المناطق الرئيسية من وسط المملكة خلال ساعات الليل المُتأخرة، وتكون الأمطار غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة ومصحوبة بالبَرَد احياناً.

ودعا “طفس العرب”، إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والانتباه من الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار خاصةً في المرتفعات الجنوبية بسبب احتمال تساقط البَرَد.

كما نصح بإرتداء ملابس أكثر دفئاً خاصةً لسُكان المرتفعات الجبلية، ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.  

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى