fbpx

الخصاونة: إنشاء وزارة للاستثمار يكفل توحيد المرجعيات

أخبار الأردن

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في دبي اليوم، سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد رئيس الوزراء وسمو الشيخ سيف بن زايد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين بفضل الرعاية والاهتمام التي تحظى بها من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت رئيس الوزراء إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية لدى الشعب الأردني وقيادته، مؤكداً تقدير الأردن للرعاية والاهتمام التي يلقاها الأردنيون في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وعرض رئيس الوزراء الجهود والإجراءات التي تقوم بها الحكومة للتعافي الاقتصادي إثر جائحة كورونا.

وأشار الخصاونة بهذا الصدد إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستقطاب الاستثمارات وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، لافتاً إلى أن إنشاء وزارة للاستثمار حديثاً يكفل توحيد المرجعيات المعنية بالاستثمار بجهة واحدة واختصار الإجراءات وتبسيطها.

وأكد رئيس الوزراء ترحيب الأردن بمزيد من الاستثمارات الإماراتية في العديد من القطاعات الحيوية التي يعتزم الأردن تنفيذها .

وهنأ رئيس الوزراء دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة معرض اكسبو دبي 2020 ، مؤكداً أن مشاركة الأردن في اكسبو دبي تأتي إيماناً من أهمية هذا الحدث الدولي في تعزيز فرص التعاون بين الدول والجهات المشاركة فيه.

من جهته، أكد سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الحرص على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع الأردن في المجالات كافة.

كما أكد، أن الأردنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة موضع ترحيب وتقدير لإسهاماتهم في مسيرة بناء ونهضة دولة الإمارات العربية.

وتناول الحديث خلال اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وحضر اللقاء وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ووزير الاستثمار خيري عمرو والسفير الأردني في أبو ظبي نصار الحباشنة.

وحضره من الجانب الإماراتي عدد من الوزراء والمسؤولين والسفير الإماراتي في عمان .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى