fbpx

العقبة.. رفض شعبي واسع لتجربة العدادت الذكية.. والمياه توضح

أخبار الأردن

رفض مواطنون في العقبة التجربة التي قامت بها شركة مياه العقبة والمتعلقة بتركيب عدادات ذكية في جميع مناطق العقبة بحجة أن العدادات الجديدة تقوم باحتساب الهواء المتدفق بأنابيب المياه ما ادى إلى ارتفاع كبير بقيمة فواتيرهم مقارنة بالسابقة.

وشاهد عدد من أهالي العقبة بحضور نواب المدينة تجربة العداد الذي تم اختياره عشوائياً من العدادات المركبة عند المواطنين المعترضين وتبين بالمشاهدة والفحص الفني الدقيق ان العداد لا يحتسب الهواء وانما الماء فقط. 

وقال مدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيديين ان وزارة المياه والري وشركة مياه العقبة قامت بهذه التجربة من خلال كوادرها بحضور عدد من المعترضين لقطع الشك باليقين والتأكد من جودة ودقة عمل العداد الذكي والذي تم تركيبه في مدينة العقبة.

وبين العبيديين أن العدادات الذكية التي تم تركيبها في محافظة العقبة تقوم فقط باحتساب كميات المياه المارة من خلالها ولا تحتسب ابداً اية كمية من الهواء تمر من خلال العداد، مشيراً انه من الحقائق المؤكدة والمثبتة علمياً وعملياً ان قراءة العداد تكون ثابتة ولن يتم تسجيل اي زيادة في قراءة العداد حتى لو استمر تدفق الهواء في انابيب المياه عدة ساعات، مؤكدأ ان العداد الذكي مخصص لقراءة واحتساب الماء فقط ولا يقرأ ولا يحتسب الغازات مهما كان نوعها وكميتها وليس به اجزاء ميكانيكية تتحرك بمرور اي مادة غازية او هواء.

وكان وزير المياه في وقت سابق قد اوعز لشركة مياه العقبة بإجراء تجربة مشاهدة لآلية عمل العداد والتأكيد من انه لا يحتسب الهواء وانما المياه المتدفقة من خلاله فقط.

يذكر أن اللجنة المجتمعية لمتضرري عدادات الديجيتال في العقبة كانت قد قررت تأجيل وقفة احتجاجية كان من المقرر تنفيذها قبل أسبوعين احتجاجا على تركيب شركة مياه العقبة لعدادات مياه ديجيتال نتج عنها فواتير بقيم عالية تفوق قدرة المواطنين، وذلك بعد لقاء جرى مع محافظ العقبة وتفهمه لمطالب المواطنين العادلة.

واكدت اللجنة في بيان وصل صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية نسخة منه ، ان اللجنة ارتأت الاستجابة لمحافظ العقبة وفسح المجال لمساعيه مع شركة مياهنا.

وأضافت اللجنة أنه تم الاتفاق مع محافظة العقبة على عقد اجتماع مع إدارة المياه لبحث المشكلة بشكل جدي، لافتة أنه في حال التسويف او إغلاق باب الحوار، او التمسك بفواتير الظل أو التهديد بفصل المياه عن المتضررين بالفواتير العالية، فإنه سيتم الإعلان عن موعد جديد للوقفة .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى