fbpx

وزير الإعلام يحذر من الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل

أخبار الأردن

اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أنّ الاستخدام الخاطئ لأدوات التواصل الاجتماعي بات عاملاً مؤثّراً في زعزعة استقرار المجتمعات، كونها لا تخضع لأي معايير، مشدّداً على ضرورة إيجاد ثقافة مجتمعية تعي مخاطر انتشار الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة خصوصاً في أوقات الأزمات.

و قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن الإعلام الوطني عنصر أساسي في إنجاح المسيرة الإصلاحيّة وترسيخ أسباب الأمن والمنعة والاستقرار.

واستعرض الشبول الإجراءات التي يتمّ العمل عليها بهدف تطوير قطاع الإعلام وتنظيمه، بما يعزّز سياسة الانفتاح ويسهم في إيصال رسالة تجسّد القيم الأصيلة للمجتمع الأردني وتحمي مصالحه العُليا، مؤكداً أنّ تطوير الإعلام هو جزء من تحديث المنظومة السياسية.

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أنّ الإعلام شريك أساسي في الدفاع عن المصلحة الوطنية وحماية النسيج الوطني، موضحاً أهمية الشفافية والمصداقية في نشر الرسالة الإعلامية، والانفتاح على وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومات.

ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى التحدّيات التي ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي بانتشارها كبثّ خطاب الكراهية وانتهاكات الخصوصية، سواء أكانت مقصودة أم لا، بالإضافة إلى تحدّي الأخبار الكاذبة أو المزيفة أو المجزوءة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى