fbpx

10 وفيات وعشرات الإصابات بحوادث وجرائم شهدها الأردن الأسبوع الحالي

أخبار الأردن

سجّل الأسبوع الحالي عددا من الحوادث والجرائم في مناطق مختلفة من المملكة، شملت جرائم قتل واختطاف واعتداء وسطو، وحوادث سير ودهس وحرائق وانتحار، بالإضافة إلى مشاجرات جماعية وعشائرية أسفرت عن 10 وفيات وعشرات الإصابات وضبط مطلوبين خطيرين، وفق ما رصدت صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية.

شبهة جنائية

عثرت الأجهزة الأمنية، مساء السبت، على جثة شاب عشريني يحمل الجنسية العراقية، داخل منزله في جبل عمان، وهو مكبّل اليدين إلى الخلف، ما يوجه الاعتقاد بوجود شبهة جنائية في الحادثة، فيما تم تحويل الجثة للطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة.

انتحار

أقدم شاب عشريني على الانتحار بشنق نفسه بواسطة حبل لفّه حول عنقه، داخل غرفته في منزل ذويه، بمحافظة إربد، فجر الأربعاء، فيما هرعت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادثة، وتم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، كما باشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها في الحادثة.

اختطاف

شهد لواء عين الباشا التابع لمحافظة البلقاء، فجر الأحد، حادثة اختطاف شاب يبلغ من العمر 19 عاما، من قبل أصحاب سوابق، واقتياده إلى منطقة خالية من السكان، حيث قاموا فيها بإجلاسه على ركبتيه وأطلقوا عيارات نارية حوله مع تصوير المشهد بهواتفهم.

وبعد ذلك، قام أصحاب السوابق بتهديده بعدم دخول لواء عين الباشا مجددا، وإلا سيتم فضحه على حد تعبيرهم.

وتوجه الشاب فور إخلاء سبيله إلى مركز أمن عين الباشا، وقام بتسجيل شكوى بحق المعتدين عليه، حيث باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بملابسات الحادثة، والبحث عن الجناة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

حوادث سير

توفي شخصان إثر تعرضهما لحادثي دهس منفصلين في عمان، وفق ما جاء في التقرير المروري الصادر يوم الإثنين، فيما تعاملت كوادر إدارة السير خلال الـ24 ساعة الماضية آنذاك، مع 351 حادثا مروريا؛ منها 331 حادثا تسبب بأضرار مادية و21 حادثا تسبب بإصابات بشرية.

وسجلت إدارة السير الثلاثاء، حالة وفاة نتيجة لحادث تصادم صهريجي مواد نفطية (T1) بعد اشتعال أحدهما، في المنطقة الواقعة بعد جسر الشيدية باتجاه الجفر، كما سجلت 130 مخالفة تجاوز للإشارة الضوئية الحمراء.

مشاجرات

وقعت مشاجرة جماعية تخلّلها إطلاق عيارات نارية، مساء الثلاثاء، في منطقة القصر بمحافظة الكرك، دون وقوع إصابات، فيما تعاملت الأجهزة الأمنية مع المشاجرة، كما عززت قوات الأمن والدرك تواجدها في المكان، وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة للوقوف على ملابساتها.

وتوفي شقيقان (35، 40 عاما) متأثرين بإصابتهما بالطعن، فيما أُصيب أبوهما (64 عاما) بالطعن، وحالته الصحية سيئة، إثر وقوع مشاجرة مساء الإثنين، في بلدة سمخ بمحافظة إربد، بين جيران من عائلتين مختلفتين، واستُخدمت فيها الأسلحة البيضاء.

وبحسب بيان مديرية الأمن العام، فإن الجاني يبلغ من العمر 24 عاما، وعليه قيد منع سفر، وقيد مخدرات، وبحقه 9 قيود جرميه، فيما تم ضبطه وضبط الأداة الحادة المستخدمة في الجريمة (موس قرن غزال).

وتُحقق الأجهزة الأمنية بمقتل شخص وإصابة آخر بعيارات نارية، إثر مشاجرة عشائرية اندلعت صباح الثلاثاء، في لواء الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء، بسبب خلافات سابقة.

وحاول أحد أصحاب السوابق ومتعاطي المخدرات، حرق والده بواسطة أنبوبة غاز، إثر خلافات سابقة، في مخيم جبل النصر بعمان، لكنه لم يستطع القيام بذلك، فلجأ إلى تسديد 4 طعنات بجسد والده الذي أسعف بحالة حرجة إلى أحد المستشفيات القريبة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على الابن مساء الأربعاء، وجرى التحقيق معه وتحويله للقضاء، وتوقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأُصيب شاب بعيار ناري أطلقه عليه شخص آخر، أمام منزله في محافظة الكرك، الأربعاء، وجرى إسعاف الشاب إلى أقرب مستشفى، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة للوقوف على ملابساتها.

اعتداء

تعرّض مندوب مبيعات للاعتداء من 5 أشخاص، الأربعاء، في منطقة وادي السير، غرب العاصمة عمان، وفق ما ذكر أخو المعتدى عليه، عودة البدوي.

وقال البدوي، إن 5 أشخاص يمتلكون مركبة “فورد فيوجن بيضاء”، اعتدوا على أخيه أثناء عمله بتوزيع مواد التنظيف في المنطقة، بواسطة أداة حادة (مشرط)؛ بهدف السرقة، وسلبوا منه مبلغ 950 دينارا.

ولفت إلى أن أخيه أُصيب بجرح قطعي طويل في الرأس بعمق 15 سم، مشيرا إلى أنه خضع لعملية جراحية بـ(280) قطبة، وما زال يتلقى العلاج في المستشفى.

حادثة غريبة

توفي شاب يبلغ من العمر 18 عاما، الثلاثاء، إثر سقوط “قارمة محل” عليه في منطقة كفرسوم بمحافظة إربد، حيث تحركت كوادر الدفاع المدني على الفور إلى الموقع وعملت على انتشال الشاب من تحت اللافتة، وتم نقله إلى مستشفى قريب، وعند الوصول، أفاد الطبيب المناوب أن الشاب فارق الحياة، فيما فتحت الجهات الأمنية تحقيقا بالحادثة.

ولم يحتمل الأب خبر وفاة نجله البالغ من العمر 18 عاماً، وسقط ميتاً في مشهد مفجع، بعد أقل من 24 ساعة من رحيل ابنه.

حرائق

اندلع حريق ضخم في منطقة وادي الشتا، بلواء وادي السير، في العاصمة عمان، ليلة الإثنين- الثلاثاء، فيما تعاملت كوادر الدفاع المدني مع الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه.

ضبط مطلوبين خطيرين

ضبطت الأجهزة الأمنية، السبت، مطلوبا مصنفا بالخطير في منطقة الصبيحي بمحافظة البلقاء، وبحقه 8 طلبات قضائية مسجلة على خلفية قضايا جنائية، فيما تم ضبطه بعد ارتكابه حادث سير والتدقيق على اسمه.

وتمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على مطلوب خطير الثلاثاء، في محافظة الكرك، وهو مسلح وتاجر للمواد المخدرة وبحقه 88 طلباً؛ منها إطلاق النار باتجاه قوة عسكرية، بالإضافة إلى ضبط 4 أشخاص آخرين كانوا برفقته بعد مقاومة شديدة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى